صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح «مشروع 306»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 08:58 م

تفقد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، الترتيبات النهائية لسور الاستاد وشارع 306، وكورنيش ترعة القاصد، والتي يتجاوز حجم استثماراتها 350 مليون جنيه. 

جاء ذلك خلال جولته اليوم التي بدأها بتفقد الترتيبات والأعمال النهائية بشارع 306، قبيل افتتاحه للمواطنين، والمقام على مساحة 2406 م2 والذي يضم 32 وحدة متعددة الأغراض، ووحدة بيع لذوي القدرات الخاصة وشركتي أمن ونظافة.

ووجه محافظ الغربية بالعمل على الانتهاء من كافة التجهيزات يوم الخميس المقبل، مع عمل رامب لعبور المشاه وتخطيطه أمام البوابة الرئيسية للشارع، وكذا قيام حي ثان طنطا بالتنسيق مع مديرية الطرق  لتسوية الأرض المقابلة للشارع وتغطيتها بطبقة رملية مع استكمال ودهان البلدورات الخاصة بالأرض.

والجدير بالذكر؛ أن مشروع 306 "تحيا مصر" أول مشروع يتم إنشائه بمحافظة الغربية والثاني على مستوى الجمهورية، يستهدف خلق متنفس جيد ويقدم خدمة متميزة للمواطنين ويوفر فرص عمل للشباب بصفة مباشرة وغير مباشرة، حيث وقع محافظ الغربية بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لإقامة هذا المشروع 21/10/2018.

وتفقد المحافظ خلال جولته أعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد خلف الاستاد وذلك بطول 1.5 كيلو متر وبتكلفة 16مليون و500 ألف جنيه، بمشاركة المحافظة مع المجتمع المدني والتي تضمنت رصف الشارع وإنارته وتدبيش جسر الترعة وعمل أرصفة ومقاعد ذات مظهر جمالى للمواطنين تكون متنفس طبيعى لهم.

ووجه محافظ الغربية رئيس حي ثان طنطا باستكمال زراعة الأشجار على الكورنيش، مع مراجعة وتغطية كافة الفتحات الموجودة بأعمدة الإنارة وتجميل لافته الإعلانات في مدخل الشارع.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير سور الاستاد الجارية وعمل محلات تجارية من جميع الجهات باستثمارت تتجاوز 325 مليون جنيه، حيث وجه مدير مديرية الإسكان بمراعاة عمل منسوب الجراجات وفق المواصفات القياسية، وكذا إزالة كافة التشوينات الخاصة بأعمال البناء من الطريق في موعد أقصاه يوم الثلاثاء القادم حتى يتم البدء في تخطيط الشارع، وقيام شركة الكهرباء بإنهاء أعمال نقل كشك الكهرباء خلال أسبوع حتى يستكمل المقاول أعمال البناء، كما تفقد إحدى نماذج تشطيب الواجهات الخاصة بالمحلات لاختيار أفضل مظهر حضاري للواجهة.

يذكر أنه قد صدر قرار إزالة لسور الاستاد لكونه آيل للسقوط وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحويله إلى محلات تجارية للحفاظ على المظهر العام للاستاد وخلق متنفس جديد للمواطنين مع زيادة الفرص الاستثمارية للمحافظة.

وفي نهاية الجولة، أكد محافظ الغربية أهمية تسريع وتيرة العمل وإنجاز كافة المشروعات الجارية حتى يشعر المواطنين بالجهد المبذول للنهوض بكافة الخدمات المقدمة إليهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة