احمد ابوخليل
احمد ابوخليل


«أبو خليل» يحصل على موافقة «العدل» بإنشاء مقر للنيابة بمرسى علم

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 10:13 ص

 

حصل النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، على موافقة من وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، بإنشاء مقر للنيابة العامة في مدينة مرسى علم.

وتأتي موافقة وزارة العدل، بعد ورود إخطارًا من مجلس الوزراء، حول موافقته بتخصيص قطعة أرض، تم تخصيصها للمنفعة العامة، تصلح لإقامة مقرًا للنيابة العامة.

وأكدت الوزارة على أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في إجراءات التنفيذ، بعد توافر الاعتماد المالي اللازم من وزارة التخطيط، كما أكدت أنه لا مانع لديها للبدء في إجراءات إنشاء محكمة للأسرة بمرسى علم، تنفيذًا للقرار رقم 83 لسنة 2008، في منطقة الحي الأول على مساحة 1675 متر.

وشددت الوزارة، على أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من دور المحاكم إلى جانب التوسع في إنشاء محاكم جديدة، وذالك بهدف التيسير على المتقاضيين وتقريب دور العدالة إليهم، وبما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة، وتخفيف العبء على كاهل المتقاضيين.

من جانبه، توجه النائب أحمد أبو خليل، بالشكر إلى وزير العدل، على حرصه على تحقيق العدالة الناجزة للمواطنين ، كما تقدم بالشكر إلى السيد محافظ البحر الأحمر، وإلى السيد المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، على جهودهما في الاستجابة إلى مطالب المواطنين، والعمل على رفع المعاناة عنهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة