نها عمارة توضح مميزات التركيبات الثابتة للأسنان 
نها عمارة توضح مميزات التركيبات الثابتة للأسنان 


نها عمارة توضح مميزات التركيبات الثابتة للأسنان 

منى إمام

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 10:58 ص

أكدت الدكتورة نها عمارة أخصائي الأسنان والتركيبات الثابتة أن عملية تركيب الأسنان هي عبارة عن تركيب أسنان بديلة  لتعويض تلك التي فقدت للمريض، أو يتم بها ترميم الأسنان المكسورة ومعالجة جذورها.

وأضافت أن التركيبات لها نوعان هما الثابتة والمتحركة، وحالة المريض هي التي تحدد النوع المستخدم، ويتم اللجوء للتركيبات الثابتة إذا كان عدد الأسنان المخلوعة قليل واحدة أو اثنين، أما إذا كان عدد الأسنان المخلوعة كبير أو الضروس مخلوعة حتى نهاية الفك، يتم اللجوء للتركيبات المتحركة.

وقالت الدكتورة نها عمارة إن التركيبات الثابتة هي التركيبات التي يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب وتتكون من عدة أشكال كما أن لها مميزات كثيرة ومن أهم مميزاتها أنها تحسن من شكل الابتسامة وملامح الوجة ، وتساعد المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستقرار، وتحافظ على الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم من خلال منعها من الحركة السلبية ، وتحسن قدرة المريض على مضغ الطعام.

وأوضحت الدكتورة نها عمارة أنه من الضروري العناية بالتركيبات الثابتة للمحافظة على بقائها صالحة للاستعمال من خلال تجنب مضغ الأطعمة القاسية مثل مكعبات الثلج، قشور الفستق والبندق وكذلك عدم فتح المعلبات لأنها قد تسبب تلف للجسراو للأسنان المثبتة للجسر والحفاظ على نظافتها من خلال إستخدام فرشاة ومعجون الأسنان مرتين باليوم على الأقل، لتبقى الأسنان واللثة المثبتة للجسر سليمة.

وأشارت الدكتورة نها عمارة إلى أنه يجب القيام بزيارات دورية لطبيب الأسنان للمساعدة على الكشف المبكر لالتهاب اللثة او تسوس الأسنان وضرورة مراجعة طبيب أسنانك عند ملاحظتك لأي ألم أوخلل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة