الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين

عقد منتدى مستقبل العلامات التجارية سبتمبر المقبل

منى ماهر الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 02:40 م

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الدورة الأولى للمنتدى السنوي للعلامات التجارية، حول "مستقبل العلامات التجارية في إحداث تنمية مستدامة في مصر"، ستقام في سبتمبر المقبل.

 

وأضاف أن المنتدى سيعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، وهو ما يكسبه أهمية كبرى باعتباره الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

 

ولفت إلى أنه يتم حاليا تحديد (أجندة) الملتقى في دورته الأولى، وتم الاتفاق مع مجلس الوزراء حول كيفية تنظيم ورش العمل على مدار يومي الانعقاد في حينه؛ وذلك بحضور وكلاء العلامات التجارية العالمية الكبرى.

 

وحول عدد العلامات التجارية للشركات المصرية المشاركة في الملتقى، أشار عشماوي إلى أنه يصل إلى نحو 50 شركة مبدئيا حتى الآن.

 

ولفت إلى أن ما تم تسجيله من علامات تجارية في مصر حتى الآن، نحو 450 ألف علامة إليكترونيا من أصل 400 ألف علامة موجودة لدى الجهاز؛ حيث جار استكمال الأرشفة الإليكترونية لباقي العلامات التجارية؛ من خلال حزمة من الآليات والإجراءات الجديدة، التي تهدف إلى تسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال على العلامة التجارية وتسجيلها.

 

يذكر أن إحدى المجموعات التجارية المصرية، سبق وأن عرضت في أغسطس 2015، التعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال اختيار بعض منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووضع الاسم والعلامة التجارية الخاصة بها عليها، على أن تقوم المجموعة بوضع المواصفات الفنية الخاصة التي تريدها للمنتجات لطرحها في المحلات التجارية الخاصة بها والكميات المحددة وتحديد نوعيه السلع، ومنها السكر والأرز والصلصة والزيوت والعصائر والمنظفات وغيرها؛ وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية -حينها- مع المدير التنفيذي بالمجموعة؛ وتم توقيع بروتوكول تعاون في هذا الصدد.

الاخبار المرتبطة

قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان الإثنين، 17 يونيو 2019 04:53 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة