صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تبدأ بمعرفة اسم الطبيب وتنتهي بالشكوى.. حقوق المرضى في المستشفيات

حاتم حسني الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 05:44 م

تتزين حوائط المستشفيات بملصقات مدون بها عددا من الحقوق والقواعد التي تكفل للمريض حدا أدنى من الأمان، والإلمام بحقيقة حالته الصحية.

 

وتتضمن حقوق المرضى في المستشفيات، الحق في معرفة اسم الطبيب المعالج والمسئول عن المريض، والحق في الحصول على الرعاية التي تحترم قيمه ومعتقداته، إلى جانب الحق في معرفة حالته الصحية والمشاركة في اتخاذ القرار.

 

وتشمل حقوق المرضى في المستشفيات، الحق في الحفاظ على الخصوصية والسرية، والحق في تلقي العلاج المناسب للألم، والحق في معرفة أسعار الخدمات والعمليات.

 

وتضم حقوق المرضى المقيمين في المستشفيات، الحق في قيام الفريق الطبي المعالج بزيارة المريض مرة على الأقل يوميا لمتابعة الحالك الصحية للحالة، والحق في الحصول على المستندات الضرورية مثل التقرير الطبي والأجازات المرضية، والإشعار الطبي حسب الطلب، وكذلك نتائج التحاليل الطبية والأشعة والفحوصات الآخرى بما يتفق وسياسة المستشفى.

 

كما تتضمن حقوق المرضى المقيمين في المستشفيات، الحق في تلقي بيانات وافية من كيفية استمرار العلاج أو العناية في المنزل، والحق في تقديم أي شكوى من الممرضات أو الأطباء أو مسئولي العلاقات العامة، من خلال مسارات رسمية للشكاوى  أو عبر صناديق الشكاوى والمقترحات الموجود في أماكن متعددة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة