المستشار نادر سعد - المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد - المتحدث باسم مجلس الوزراء


الوزراء: أول اجتماع للحكومة في «العلمين الجديدة» يوليو المقبل

محمد عصام

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 09:50 م

 

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مدينة العلمين الجديدة ستستضيف أول اجتماع لمجلس الوزراء فى شهر يوليو المقبل، موضحًا أن المقر جاهز الآن وسيتسلمه المجلس فعليًا خلال هذا الشهر.

 

وأشار متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، إلى انه كان هناك خلال العقود الماضية خطأ فادح فى حق الساحل الشمالى، حيث تم تخصيص هذه الاراضى هناك وتحولت هذه الأراضى لقرى سياحية تعمل لشهرين فى السنة ثم تتحول لمدن أشباح بقية العام».

 

وأكد المستشار نادر سعد، أن مدينة العلمين الجديدة أيقونة من أيقونات الساحل الشمالى تم تخطيطها بشكل علمي، مشيرًا إلى أنه جارى حصر كل متر تم تخصيصه فى الساحل الشمالى، وسيتم مراجعة العقود المتعلقة بتخصيص هذه الأراضي،  وقد يصل الامر لفسخ هذه العقود وإعادة الطرح بأسعار جديدة أو إعطاء مهلة أخيرة مع دفع الغرامات عن المدة المنقضية.

 

وأكد أنه تم تخصيص بعض المناطق منذ 20 عامًا ولم يتم وضع حجر واحد فى بعض الأماكن حتى الآن، ولكن القرى القائمة المبنية بالفعل انتهى أمرها.

 

وفى سياق آخر، قال : «خرجنا بموسم رمضانى خالى من أى مشكلات او شكاوى من نقص السلع، نستمر على هذا الوضع خلال الأيام المقبلة من خلال زيادة السلع».
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة