وصفة واقي الشمس لحماية بشرتك وصفة واقي الشمس لحماية بشرتك

لجمالك| وصفة عمل واقي الشمس في المنزل لحماية بشرتك

منى إمام الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 10:51 ص

تعتبر الشمس هي الخطر الأكبر على البشرة والسبب في معظم المشكلات التي تعانى منها البشرة بجانب ارتفاع معدلات التلوث والأتربة والغبار.

قالت خبيرة التجميل هالة أشرف إن استخدام الكريمات أو أقنعة لحماية البشرة من الشمس حل مناسب يحمى البشرة فيفضل وضعها على بشرتك قبل الخروج وإضافة المزيد منها حسب الحاجة بعد الخروج لضمان استمرار الفاعلية والحماية.

قدمت هالة أشرف قناع بسيط وسهل التحضير لحماية البشرة من الشمس وهو شمع العسل وزيت الزيتون، وهذا القناع لا يعمل على حماية البشرة من الشمس فقط وإنما يعمل كذلك على تقشير البشرة والحفاظ على رطوبتها وحيويتها حتى تظل في تألق دائم.

مكونات القناع 
1/2 كوب زيت زيتون 
1/2 كوب شمع 
2 ملعقة أكسيد الزنك 
1 ملعقة زيت فيتامين E 
 

طريقة استعماله 
-ضعي المكونات جميعها زيت الزيتون شمع العسل فيتامين E ماعدا أكسيد الزنك في إناء متوسط في حمام مائي حتى تمتزج المكونات جيدا ثم أضيفي مقدار أكسيد الزنك مع التقليب الجيد.
-اتركي الخليط ليبرد ثم ضعيه في زجاجة معتمة واحفظيها في الثلاجة للاستعمال اليومي قبل الخروج 

وأشارت إلى أنه يمكنك التحرك بحرية كاملة تحت أشعة الشمس مع التمتع بالحماية الكاملة وهذا من خلال الالتزام بقواعد الحماية الأخرى من الشمس وهي: ارتداء كاب وجونتى قطني وتجنب الخروج في أشعة الشمس القوية خاصة خلال الفترة من 12 إلى 4 عصرا وشرب كميات كافية من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف والإعياء وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الموالح الفراولة الجوافة وغيرها


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة