البابا تواضروس
البابا تواضروس


«تواضروس» يطالب أساقفة المهجرة بدعوة مسيحي العالم لزيارة مسار العائلة المقدسة

مي سيد

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 11:00 ص

قام قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، بدعوة شركة "إيجي جيت" بوابة مصر الرقمية إحدى شركات صندوق "تحيا مصر" لحضور الاجتماع السنوى لأساقفة الكنيسة القبطية بكنائس المهجر.

 

ويأتي ذلك، لعرض البرنامج الفريد الذي أعدته الشركة لأحياء مسار العائلة المقدسة وفقا لأحدث تقنيات العالم الأفتراضي والذى استطاع أن يتغلب على نقاط المسار التي لم يتم تنميتها حتى الآن.

 

وقد أشاد قداسة البابا، بالتقنيات الحديثة التى إستخدمتها إيجى جيت والتي عرضتها الدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، مؤكدا أنها يسرت بشكل كبير لمسيحي العالم مشاهدة مسار السيد المسيح وعائلتة منذ دخولهم إلى مصر وحتى خروجهم منها.

 

وطالب من أساقفة الكنيسة القبطية بكنائس المهجر دعوة أبناء الجاليات المصرية فى الخارج وأقباط العالم لزيارة هذا المسار الذى تعرضه الشركة على منصتها الألكترونية بإستخدام تقنيات Virtual reality التى عالجت نقاط المسار غير الممهدة.

 

وخلال الاجتماع والذي عقد بمقر الكاتدرائية بالعباسية شاهد أساقفة المهجر جميع نقاط مسار العائلة المقدسة وتجولوا داخل جميع الأديرة والكنائس بإستخدام تفنيات الواقع الأفتراضي وأبدوا إعجابهم بالفكرة الرائدة والفريدة التي تم طرحها لتسويق هذا البرنامج الدينى المتميز والذى يخاطب أكثر من 2 مليار مسيحي حول العالم، وطالبوا من الشركة إرسال الروابط الألكترونية الخاصة بالمسار إلى مقر الكنائس بأوروبا وأنحاء العالم ليتم توفيرها لرعايا الكنائس والرغبين فى مشاهدة مسار السيد المسيح.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ميناس إبراهيم، أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتشكيل خلية عمل ضمت متخصصين فى مجالات العالم الأفتراضى ووفرت لهم أحدث المعدات والتقنيات اللازمة وخلال وقت قياسي قاموا بتصوير جميع النقاط بمسار العائلة المقدسة بالأضافة إلى الكنائس والأديرة المقامة عليه مشيرة إلى أن هذه التقنية عالجت وبشكل مبهر بعض المناطق التى لم يتم تمهيدها والتى لن يستطيع المسيحين زياراتها على أرض الواقع.

 

وقالت إن الشركة بصدد وضع البرنامج كاملا على موقع الشركة www.eggate.com حتي تستطيع الجاليات المصرية فى الخارج وجميع المسيحين مشاهدة المسار، مؤكدة ان الشركة تقوم الآن بتسويق هذا البرنامج مع منظمى الرحلات في مصر وأوروبا لجذب مسيحي العالم وتعظيم عائدات مصر من السياحة الدينية، مشيرة إلى أن البرامج التي طرحتها الشركة والخاصة بزيارة المناطق الغير ممهدة بخاصية الواقع الأفتراضى أو برنامج زيارة المناطق الممهدة سوف يكون له أثار إيجابية على دخل مصر من صناعة السياحة.

 

وأضافت أن نقاط المسار يصل عددها إلى نحو 25 نقطة يجري تطويرها حاليا لتنفيذ أهم برنامج سياحي ديني في العالم وزيادة عائدات مصر من ثررواتها السياحية، مشيرة إلى أن هذا البرنامج والذي راجعه قداسة البابا سوف يعود بالفائدة على الأقتصاد وسيضعنا على خريطة السياحة الدينية في العالم.

 

وأشارت إلى أننا يجب أن تستغل أيضا ما قالة قداسة بابا الفاتيكان خلال زيارتة الأخيرة لمصر، حيث طالب مسيحى العالم بزيارة مسار السيد المسيح في مصر والتبرك بالأماكن التى زارها منذ دخوله وحتى خروجه منها.

ويذكر أن، شركة "ايجي جيت " بوابة مصر الرقمية هى إجدى شركات صندوق تحيا مصر وتقوم بتسويق جميع الخدمات السياحية والصناعية واليدوية لمصر عبر منصتها الرقمية وفي سبيل تحقيق، ذلك وفرت أحدث أجهزة التصوير وتقنيات الواقع الأفتراضي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة