محافظ أسوان
محافظ أسوان


الخميس.. أسوان تحتفل باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

مصطفي وحيش

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 12:23 م

 


ينظم المجلس القومي للمرأة بأسوان بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، عدد 2 قافلة توعوية، الخميس 13 يونيو، إحداهما بقرية بلانة أول بمركز نصر النوبة، والأخرى بقرية الأعقاب الكبرى بمدينة أسوان.

 وأكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على اهتمام المحافظة المتواصل لدعم ومساندة المرأة المصرية والأسوانية التي نعتز ونفتخر بها دائماً نظراً لدورها الفعال والإيجابي في خدمة أسرتها ومجتمعها المحلى، لافتاً بأن ذلك يتواكب مع حرص أجهزة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بقضايا المرأة المصرية وسعيها المستمر لحصولها على كامل حقوقها وتحقيق التمكين الاقتصادي والسياسي لها لتتقلد أرقى المناصب.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، بأن هذه القوافل التوعوية تأتي ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات التي ينظمها المجلس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للاحتفال بهذه المناسبة السنوي بمختلف المحافظات.

 وأشارت إلى أن هذه القوافل تهدف إلى إحياء وتسليط الضوء على قضية ختان الإناث وضرورة مناهضتها حيث تشمل كل قافلة في عضويتها رائدة صحية وواعظة من الأوقاف ومكرسة من الكنيسة، بالإضافة إلى عضو من لجنة الحماية بالمحافظة وعضو أخر من لجنة الإعلام ، بجانب مسئول طبي من الصحة ومسئول من جمعية أهلية عاملة في مجال مناهضة الختان ، فضلاً عن ممثلين من المجلس القومي بالقاهرة وأسوان.

 وأضافت هدى مصطفى، بأن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث سوف تتضمن أيضاً تنظيم ندوة موسعة لأكثر من 400 فتاة وسيدة بقرية عزبة العرب بكوم أمبو وذلك للتعريف بقضية ختان الإناث وتأثيرها السلبي على صحة المرأة الجسدية والنفسية،علاوة على العقوبات التي فرضها القانون لمرتكبي هذه الجريمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة