صوره أرشفية صوره أرشفية

صور| «ضيوف الشرف» موضة جديدة تقتحم الوسط الفني

وجيدة عبداللطيف الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 02:49 م

ظهور النجوم كضيوف شرف في الأفلام والمسلسلات، تعد الأكثر انتشارا ذلك الموسم ولا نستطيع أن نطلق عليها موضة جديدة، فقد حدثت في السينما المصرية في زمن الفن الجميل أيام الأبيض والأسود.  

   
ويأتي ذلك، في الوقت الذي كان يتهرب فيه بعض النجوم من الظهور كضيف شرف في الأفلام والمسلسلات ويعتبرونه تقليلا لنجوميتهم، إلا أنه تحول هذا العام إلى موضة بين النجوم في الموسم السينمائى الحالي.


يرى عدد كبير من نجوم السينما أن الظهور كضيوف شرف فى الأعمال الدرامية هذا العام لن يقلل من نجوميتهم بقدر أهمية الظهور فى الأحداث كمجاملة لأصحابهم.


زاد الأمر خلال الفترة الماضية، ففي بعض الأعمال كان عدد نجوم الشرف أكثر من عدد أبطال العمل نفسه، وبعض الأعمال كان بها ضيف شرف أو اثنان من النجوم.


لذلك ترصد لكم "بوابة أخبار اليوم" ضيوف الشرف كانو بمثابة مفاجئة لمحبيهم.

 

ظهور النجم تامر حسنى، ظهر كضيف شرف في مشهد ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "ولد الغلابة"، للفنان أحمد السقا، حيث قدم من خلاله رسالة هامة تلخص حال الطبقة الكادحة وبما تعانيه في ظل ظروف الحياة العصيبة، والنجم احمد زاهر في شخصية "جمال لبة" كضيف شرف محامي ظهر في الثلث الأخير من مسلسل "ولد الغلابة" لينقذ "عيسى الغنام" الشخصية التي يلعبها أحمد السقا من الأزمات.

 

 

أما في فيلم «سبع البرمبة»، استعان رامز بعدد من نجوم الصف الأول للمشاركة معه في فيلمه كضيوف شرف وهم أحمد السقا، أمير كرارة، ياسر جلال، إضافة إلى الفنانين محمد أسامة نجم مسرح مصر، الشحات مبروك، سارة درزاوى، حيث ظهر بعضهم مؤديين لشخصيات جسدوها من قبل في أعمالهم الفنية، والاّخرون ظهروا بأدوار مؤثرة في العمل بين الأكشن والكوميدى.تكرر الأمر نفسه في فيلم نادي الرجال السري، الذي ظهر فيه هشام ماجد وميرنا جميل وأيمن وتار وأحمد أمين وحمدي الميرغني وأكرم حسني كضيوف شرف.

 

 

في فيلم «كازابلانكا» يظهر العديد من ضيوف الشرف بجانب الأبطال الرئيسيين للفيلم، حيث يتواجد الفنان مصطفى شعبان فى مشهد واحد خلال شخصية «يونس» شقيق «المكسيكي» والذى يجسد دوره الفنان أحمد فهمى والذى يظهر كضيف شرف أيضا والذى يعتقد البعض أنه توفى غرقا فى البحر ولكنه يظهر خلال المشهد الأخير ويكون عايش.

 

في فيلم «محمد حسين» بطولة محمد سعد، ويظهر فيه عدد قليل من ضيوف الشرف ومنهم سمير صبرى الذى يجسد شخصية رسام عالمى ويتم قتله فى ظروف غامضة من أحدى العصابات، وهكذا محمد ثروت، والشحات مبروك.

 

 

وأيضا من بين النجوم المشاركين هذا العام كضيوف شرف الفنانة هند صبرى التى تظهر فى مشاهد محدودة خلال فيلم «الممر» حيث تجسد شخصية زوجة الضابط «نور» والذى يجسد دوره الفنان أحمد عز، والتى تتحمل ضغوط عمله، وقدمت دور المرأة فى حرب 67 بشكل متكامل من جميع النواحي،

 

كما ظهر في ذات العمل الفنان شريف منير فى مشهد واحد من خلال شخصية ضابط شرطة الذى يفك الاشتباك بين «نور» وأحد الأفراد، وكان دوره مؤثر خلال الأحداث، وهكذا الفنان حجاج عبد العظيم الذى جسد دور عامل فى سنترال يسخر من الحرب، والفنانة إنعام سالوسة التى جسدت شخصية والدة الضابط «محمود» الذى جسد شخصيته الفنان أحمد فلوكس ويستشهد فى الحرب.

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة