صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة تتعاقد مع كليات الطب لتشغيل مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد

حاتم حسني

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 03:19 م

 

وقعت وزارة الصحة والسكان بروتوكولات تعاون مع كليات طب جامعات قناة السويس، وبورسعيد، والأزهر فرع دمياط، بشأن تشغيل مستشفيات ووحدات التأمين الصحي الجديد بمحافظة بورسعيد، وذلك بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن البروتوكولات مدتها عام ويجوز تجديدها باتفاق الطرفين، حيث يتضمن التعاون المباشر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك والمشاركة في تشغيل مستشفيات ووحدات محافظة بورسعيد، على أن تقوم الوزارة بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضافت الوزارة أنه ينص البروتوكولات على التزام كليات الطب الموقعة عليه بتوفير احتياجات المستشفيات والوحدات من أعضاء هيئة التدريس "أستاذ - أستاذ مساعد - مدرس - مدرس مساعد" طبقاً للاحتياجات في كافة التخصصات، إضافةً إلى تنظيم زيارات أسبوعية يقوم بها أعضاء هيئة التدريس لدعم الخدمة الطبية في التخصصات المختلفة بما ينعكس على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وتضمنت البروتوكولات أن تقوم كليات الطب بعمل دورات تدريبية للأطباء المقيمين والأخصائيين بالمستشفى، وكذلك إعطاء الأولوية لهم لتسجيل الدراسات العليا في هذه الكليات، على أن يكون هناك تعاون مشتركة بين الطرفين الموقعين للاشراف على تقديم الخدمات الطبية وكافة الجوانب الفنية لتشغيل المستشفيات والوحدات وفقاً للوائح والقوانين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة