الدكتور مشعل السلمي
الدكتور مشعل السلمي


رئيس البرلمان العربي: استهداف «الحوثيين» لمطار أبها جريمة حرب

أحمد نزيه

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 03:34 م

 

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، إن العمل الإرهابي الذي وصفه بالجبان الذي استهدف اليوم الأربعاء 12 يونيو مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قِبل ميليشيا الحوثي الانقلابية يعد جريمة حرب.

واستهدف الحوثيون مطار أبها الدولي في السعودية، وقال التحالف العربي بقيادة الرياض إن 26 شخصًا أُصيبوا جراء هذا الهجوم، جميعهم حالته مستقرةٌ.

وقال رئيس البرلمان العربي إنه يُدين ويستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، ويطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بموقفٍ حازمٍ وفوري بتصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية، لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وملاحقة قادتها ومموليها وداعميها سواءً كانوا دولاً أو جماعات.

وأضاف السلمي "وعلى وجه الخصوص إلزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) الذي يحظر توريد الأسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية".

وأكد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي ودعمه التام للمملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات للتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة