متحف الطفل متحف الطفل

انطلاق البرنامج الصيفي بمتحف الطفل

إيمان طعيمة الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 03:36 م

أعلن د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة عن انطلاق البرنامج الصيفي لمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، متضمنا فعاليات متنوعة من ورش تعليمية وتثقيفية ومحاضرات وبرامج الترفيهية والعلمية خاصةً خلال الفترة المسائية.

ويستهدف البرنامج الصيفي لمتحف الطفل الأطفال من عمر 8-15 سنة، وتتنوع أنشطة وفعاليات البرنامج لجذب الفئة المستهدفة، حيث تم اختيار الورش والدورات من قبل القائمين على البرنامج بعناية تامة بما يتناسب مع ميول الأطفال واهتماماتهم، وتحقيق المتعة والفائدة والترفيه في وقت واحد.

قال د.اسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع إنه وعلى مدار يومي الخميس 13 و20 يونيو يمكن لزوار متحف الطفل دخول مبنى المتحف خلال الفترة المسائية والتي تبدأ في السادسة مساءاً والتمتع بزيارة شيقة خاصةً لطابق الفلك والفضاء الذي يستعرض علوم الفلك والفضاء وتاريخ تطور علم الفلك، ومعلومات عن معبد دندرة.

إلى جانب التعرف على أسلوب الابحار عن طريق النجوم وأدوات القياس الفلكية "الاسطرلاب" التليسكوب، كما يحتوى الطابق على نموذج مماثل لأول طائرة قامت برحلة على نهر النيل من القاهرة إلى أسوان ثم نموذج أخر لسفينة الفضاء، أيضاً يمكن للزوار التمتع بدخول القبة السماوية المتنقلة في الحديقة لمشاهدة أحدث الأفلام العلمية عن عالم الفضاء وأعماق البحار. مشيرا إلى أنه سوف يتم تنظيم عدد من الرحلات الثقافية نستهلها بمسرح القاهرة للعرائس في العتبة لحضور عرض مسرحية "محطة مصر" يوم الجمعة 22 يونيو 2019 الساعة 6 مساء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة