رئيس وزراء إقليم كردستان المكلف مسرور بارزاني
رئيس وزراء إقليم كردستان المكلف مسرور بارزاني


مسرور بارزاني يعد بتشكيل حكومة كردستان في «الوقت المحدد»

أحمد أبوهارون

الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 04:18 م

قال رئيس وزراء إقليم كردستان المكلف مسرور بارزاني؛ إنه سيسعى لتشكيل الحكومة في الوقت المحدد؛ بمساعدة كافة الأطراف الكردية التي أعلنت استعدادها للمشاركة فيها.

وأضاف بارزاني فى بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء؛ عقب تكليفه بشكل رسمي من قبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بتشكيل الحكومة؛ "سأسعى لتشكيل الكابينة الجديدة وفق الجدول الزمني المحدد، وتقديمها للبرلمان وذلك بدعم ومساعدة من كافة الأطراف التي أبدت الاستعداد للمشاركة في الحكومة ".

وأصدر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مرسوما بتكليف مسرور بارزاني لتشكيل الحكومة الجديدة؛ بعد أن تم تنصيب نيجيرفان يوم الاثنين رئيسا للإقليم في مراسم رسمية حضرتها مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل والخارج.

وتم انتخاب مسرور بارزاني رئيسا لوزراء الإقليم بعد يوم واحد من أداء اليمين الدستورية من قبل نيجيرفان بارزاني خلال جلسة للبرلمان وبأغلبية أصوات الحضور.

وأمام مسرور بارزاني 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها، حيث حصل مسرور بارزاني على 87 صوتاً من بين 97 نائباً حضروا جلسة البرلمان، ومن المرجح أن يعمل رئيس الوزراء الجديد على تشكيل حكومة ائتلافية في ظل وجود معارضة ضعيفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة