صورة موضوعية صورة موضوعية

«السموات المفتوحة» كلمة السر لتنشيط السياحة المصرية

مي سيد الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 05:34 م

تسعى الحكومة المصرية بكل جهودها لتنشيط  السياحة المصرية حيث تعد أهم أعمدة الدخل القومي و تقوم الحكومة بالدعم الكامل لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، لذلك أعلنت  الحكومة عن قيامها بسياسية السموات المفتوحة  في النقل الجوى  التي تعتمد على إزالة القيود المفروضة على دخول الأسواق ونقاط التشغيل بين دولتين .


كما ناقشت   فتح مطاري سفنكس والعاصمة الإدارية إمام حركة الطيران العارض والتشغيل المنتظم لتنشيط السياحة الوافدة إلى مدينة القاهرة لان حركة الطيران و تنشيط السياحة وجهان  لعملة واحدة لزيادة الحركة السياحية المصرية .


و في هذا الصدد  أكد خبراء السياحة بأنها خطوة ايجابية نحو زيادة الحركة السياحية  الوافدة لمصر و استقبلوا  فكرة السموات المفتوحة بترحيب كبير حتى تصبح مصر في المكانة السياحية التي تستحقها و في ضمن خريطة السياحة العالمية و تستطيع تنافس الدول السياحية الكبرى .


و من جانبه قال إيهاب عبد العال ، الخبير السياحي و عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ،أن سياسة السموات المفتوحة بشرة خير على الحركة السياحة لان بسببها سوف تزيد حركة الطيران و رحلات الطيران  "المنتظم و الشارتر"   إلى مصر و المقاصد السياحية المصرية  من مختلف البلاد السياحية  لوجود تسهيلات عديدة لخطوط الطيران .


و أوضح عبدالعال، أن زيادة رحلات الطيران و حركة الطيران ستوثر ايجابيا على حركة السياحة التي تعتمد في الأساس على الطيران  ،  متوقعا زيادة أعداد السياح إلى الضعف .


و أكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ، أن زيادة رحلات الطيران و تقديم تسهيلات كان  مطلب أساسي من معظم الأسواق السياحية  مثل السوق الياباني العاشق للحضارة المصرية  و الذي يعاني من عدم وجود طيران منتظم بين اليابان و القاهرة حتى الان ، فوجود  تلك السياسة ستقدم تسهيلات عديدة لزيادة الحركة السياحية و تنافس شركات الطيران سوف يؤثر ايجابيا على الجودة المقدمة و اسعار الطيران و كل هذا يصب في مصلحة حركة السياحة الوافدة لمصر .

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة