هريس بلقبلة هريس بلقبلة

أمم أفريقيا 2019| الجزائر تستبعد «بلقبلة» بسبب فيديو فاضح.. واللاعب يعتذر

رياض محمد جعيصة الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 10:09 م

قرر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، استبعاد لاعبه هريس بلقبلة من قائمة «محاربو الصحراء» المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، والمقرر انطلاقها في 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

جاء قرار استبعاد اللاعب هريس بلقبلة بسبب فعل مشين مع زميله في المنتخب رفقة زميله ألكسندر أوكيدجا، وذلك بعد انتشار الفيديو الفاضخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرر المدرب جمال بلماضي، استدعاء لاعب اتحاد العاصمة «بن خماسة» بدلا من بلقبلة لاعب ستاد ريست الفرنسي، والذي انضم إلى صفوف «محاربو الصحراء» لأول مرة في تاريخه.

ومن جانبه، وجه «بلقبلة»، رسالة اعتذار إلى الجماهير الجزائرية من خلال حسابه على موقع «إنستجرام»، قائلا: «إلى زملائي.. الحلم بالنسبة لي قد انتهى، لكنني أتمنى أن أشاهدكم ترفعون كأس أمم إفريقيا.. تحيا الجزائر».

وأضاف: «أتقدم باعتذاري إلى كل الجماهير، الاتحاد الجزائري، والطاقم الفني، واللاعبين، وعائلتي، بالإضافة إلى المدرب الوطني جمال بلماضي، وأتمنى أن تسامحوني».

وتابع: «أتمسك بتقديم الاعتذارات، بطبيعة الحال لم أكن أعلم بأنني كنت في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أعترف أن تصرفي كان خاطئا، خلال تربص في غاية الأهمية، بالرغم من كل هذا لا أبحث على أي حجة لتبرئة نفسي، لأنني اقترفت ذنبا وأنا أدفع الثمن».

وأضاف: «أطلب فقط من الجميع أن يتجنبوا الحديث عن أسرتي، والتي لا علاقة لها بأي شكل من الأشكال بما فعلته، فالقيم التي ربتني عليها عائلتي نبيلة جدا، هي ذات القيم لدى جميع الجزائريين، وأحسن من الصور التي انتشرت عني».

منتخب الجزائر أو «محاربو الصحراء»، يشارك في بطولة أمم أفريقيا، في المجموعة الثالثة، والتي ضمت أيضًا السنغال وكينيا وتنزانيا.

وتستهل الجزائر مشوارها في كأس أمم أفريقيا بلقاء كينيا، يوم 23 يونيو على ملعب الدفاع الجوي، ثم السنغال يوم 27 من الشهر نفسه على ذات الملعب، قبل أن تواجه تنزانيا في الأول من يوليو على ملعب السلام في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة