استهداف جديد لناقلتي نفط في بحر عُمان.. وبريطانيا تحذر استهداف جديد لناقلتي نفط في بحر عُمان.. وبريطانيا تحذر

استهداف جديد لناقلتي نفط في بحر عُمان.. وبريطانيا تحذر

بوابة أخبار اليوم الخميس، 13 يونيو 2019 - 08:52 ص

طالبت هيئة السلامة البحرية البريطانية بتوخي «الحذر الشديد» في بحر عُمان، محذرة من وقوع «حادث غير محدد»، فيما يبدو تعرض ناقلة نفط لحادث.


من جانبها، قالت البحرية الأمريكية إنها على علم بحادث في خليج عمان وتجمع المزيد من التفاصيل، وسط مزاعم إيرانية عن وقوع انفجار في المنطقة استهدف ناقلات نفط، بحسب ما نشرته قناة العربية.


وأصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، وضع حالة التأهب، في وقت مبكر يوم الخميس. ولم توضح الأسباب، لكنها قالت إنها تجري تحقيقاً في الأمر.


يأتي التحذير البحري، الخميس ، بعدما وصفته الولايات المتحدة بالهجمات الإيرانية على 4 ناقلات نفط قريبة قبالة ساحل الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة. وتنفي إيران تورطها.


ونقلت وسائل إعلام إيرانية ناطقة باللغة العربية، عن مصادر محلية في سلطنة عُمان، سماع دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية داخل مياه بحر عُمان، وأنه قد تم طلب المساعدة من خفر السواحل العُماني والباكستاني.


وكشفت التحقيقات الأولية أنه تم استهداف ناقلتي نفط، فيما أعلنت وسائل إعلامية أن هاتين الناقلتين كانتا من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج العربي.


كما أعلنت مصادر محلية باكستانية عن سماعها دويّ الانفجارات.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة