بوينج :طائرة الأحلام B787-9 المنضمة لأسطول مصر للطيران الأكثر مبيعا ونجاحا
بوينج :طائرة الأحلام B787-9 المنضمة لأسطول مصر للطيران الأكثر مبيعا ونجاحا


بوينج: طائرة الأحلام B787-9 المنضمة لأسطول مصر للطيران الأكثر مبيعًا ونجاحًا

إنجي خليفة

الخميس، 13 يونيو 2019 - 09:48 ص

قال Ekene Okpareke، محلل تسويق بشركة بوينج العالمية، إن عائلة البوينج B787، وخاصة طراز B787-9 التي تعاقدت مصر للطيران على شراء 6 طائرات منه هو الأكثر مبيعًا ورواجا في فئته حول العالم.

  وأضاف Ekene Okpareke، أن شركة بوينج تعاقدت على  تلبية  444 طلب شراء حتى الآن من طراز B787-9 ويتم تنفيذ 1554رحلة يوميا لطرازات الدريملاينر المختلفة بمعدل إقلاع  طائرة كل دقيقة حيث تم نقل 360 مليون راكب حتى الآن بهذه الطائرات علي متن 1.76000 رحلة طيران بنسبة انتظام 99.41%.

 

وأضاف Okpareke، لوفد مصر للطيران المتواجد  بمدينة سياتل الأمريكية حاليا لاستلام الطائرة الثالثة من طراز البوينج Dreamliner    B787-900، أن عائلة الدريملاينر ساهمت في إضافة 230 مدينة جديدة لشبكة خطوط شركات الطيران المتعاقدة عليها وعلي سبيل المثال خط واشنطن لمصر للطيران نظرا لكفاءة تشغيله وانخفاض نفقات الصيانة والأقل استهلاكا للوقود والأكثر أمانا ورفاهية فضلا عن قدرته في الوصول لنقاط بعيدة المدى.

 

من ناحية أخرى قال Kent D. Craver، المدير الاقليمي لمبيعات وتسويق كبائن الطائرات بشركة بوينج  ، إنه تم مراعاة العوامل والتأثيرات النفسية وخبرات المسافرين لتحقيق اعلي قدر من الرفاهية والراحة لركاب الدريملاينر من خلال الاهتمام بروعة التصميم والديكورات والألوان والإضاءة والارتفاعات الكبيرة داخل كابينة الطائرة وزيادة مساحة النوافذ الزجاجية لإتاحة اكبر قدر من الرؤية في المحيط الخارجي للطائرة والاستمتاع بتجربة السفر.

من جانبه قال gem pro، مدير مركز الاتصالات والاستعلامات بشركة بوينج، إننا نعمل علي خدمة عملائنا من شركات الطيران علي مدار 24 ساعة ومساعدتهم لخلق قنوات ربط واتصال بين الصانع والمشغل بعد البيع لمعرفة اي مشكلات أو جوانب فنية تساعد علي تطور مراحل تصنيع الطائرات ولدينا وكلاء ومندوبين بجميع دول العالم لتحقيق التواصل بين شركات الطيران والصانع بوينج وخاصة لتقديم خدمات الصيانة والخدمات اللوجستية الأخرى ونحن سعداء بالتعاون مع مصرللطيران في تحديث أسطولها الجوي وخاصة أن التعاون بين الشركتين ممتد لما يقرب من 60 عاما في صناعة النقل الجوي.

 

كان وفد إعلامي قد قام بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت على هامش استلام الطائرة الثالثة من طراز البوينج دريملاينر B787-9، بهدف الإطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، حيث يعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات البوينج B747، B767، وعائلة الدريملاينر وB777،وأحدث طرازات الشركة مؤخراً وهو B777X.

يتضمن المصنع عدد من المباني الملحقة به منها هناجر الطلاء حيث تمكس الطائرة بهذا الهنجر ما يقرب من ١٠ أيام وهو متوسط الفترة التي تستغرقها أية طائرة ليتم طلائها بالكامل، كما يتوفر أيضاً ميادين متسعة خاصة لاختبارات الطيران بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات.

 

كانت مصر للطيران قد أبرمت إحدى كبرى صفقاتها للحصول على ٦ طائرات من هذا الطراز والذي تميز بالعديد من المزايا والمواصفات الفنية التي توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة