محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي مشروعات النقل الصديقة للبيئة
محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي مشروعات النقل الصديقة للبيئة


محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي مشروعات النقل الصديقة للبيئة

أشرف شرف

الخميس، 13 يونيو 2019 - 10:39 ص

استقبل د.بد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية بمكتبه، چانينا ايريرا قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، والوفد الفرنسي المرافق لها من ممثلي شركة ترانس داف إحدى الشركات الرائدة فى مجال النقل الجماعي والمواصلات العامة على مستوى العالم، وشركة في يو إف الفرنسيتين.

وجاء ذلك لمناقشة التعاون في مشروعات الحلول المبتكرة للمدن المستدامة، والعمل على تنفيذ مشروعات رائدة بالإسكندرية وخاصة في مجال النقل والمواصلات.

رحب المحافظ بالوفد الفرنسي علي أرض الإسكندرية. وأكد حرص المحافظة على تحقيق التنمية المستدامة والتحول الإلكتروني والوصول إلى المدن الذكية.

ولفت المحافظ إلى تشجيع الدولة التوسع في المدن الخضراء من خلال رفع مستوي التوعية لدي المواطنين، والعمل على توفير وسائل للنقل الصديقة للبيئة، بالإضافة إلي دراسة توفير ممرات للمشاة وللدراجات الهوائية في أنحاء الإسكندرية.

واستعرض ممثلو شركة ترانس داف وشركة في يو اف الفرنسيتين، أحد المشروعات الرائدة التي تم تطبيقها في عدة مدن أجنبية ولاقت نجاحا كبيرا، وهي مشروع استخدام الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل نظيفة صديقة للبيئة، حيث تم  الوقوف علي نماذج نجاح المشروع، وإمكانية استخدام الدراجات وتطويعها في عدة استخدامات أخري كوسيلة في مجال النظافة أو نقل البضائع أو الترويج السياحي.

حضر اللقاء أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتور زياد الصياد بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة