مشروع مصري لتطوير منطقه مزار الامام البخاري بباكستان
مشروع مصري لتطوير منطقه مزار الامام البخاري بباكستان


مشروع مصري لتطوير منطقة مزار الإمام البخاري بباكستان

وائل المزيكي

الخميس، 13 يونيو 2019 - 11:51 ص

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأنه جاري حاليا دراسة مشروع ضخم بمنطقة الإمام البخاري بالتعاون مع حكومه أوزبكستان.


وأوضح الدمراوي، أن هذه المنطقة هامة لأكثر من مليار مسلم لمكانة الإمام البخاري في قلوب المسلمين وخاصة المصريين. 


وأشار الدمراوي، إلي الدور القيادي لمصر في تبني القضايا الهامة للمسلمين والعرب فهذا هو مكانتها وقدرها ولا يختلف أحد علي ذلك. 


وأوضح أنه يتم إنشاء مشروع متكامل لخدمة زوار الإمام البخاري يحتوي علي العديد من الفنادق المختلفه المستويات والمطاعم والكافيهات والمحلات التجارية وقاعة مؤتمرات ومشروع مشابه لمشروع الصوت والضوء بالأهرام لعرض سيرة الإمام البخاري ومدينه سمرقند.

 
وأضاف الدمراوي، أن عدد الزوار الحاليين يتعدي الأربعة مليون زائر سنويا ومن المتوقع وصول هذا العدد إلي سبعه ملايين في2020، طبقا للخطة المتوقعة للحكومة الأوزبكية.

وأوضح الدمراوي، أن هذا المشروع يضخ ملايين الدولارات للدولة المصرية، بالإضافة إلي تواجد القوة الناعمة المصرية من العلوم والفنون التي يرحب ويشتاق لها الملايين من منطقة وسط آسيا.

وأكد الدمراوي، أنه متفائل بالتعاون في العديد من القطاعات بين رجال الأعمال المصريين ودولة أوزبكستان ومن هذه القطاعات صناعة الأدوية والإنشاءات والسياحة وتصدير العديد من المنتجات المصرية وخاصة الموالح والمانجو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة