القومي لحقوق الإنسان
القومي لحقوق الإنسان


القومي لحقوق الإنسان يستنكر البلاغ المقدم ضد السوريين بمصر

ناريمان فوزي

الخميس، 13 يونيو 2019 - 12:06 م

عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان، اجتماعه الواحد والسبعون برئاسة محمد فايق رئيس المجلس، وبحضور السفير مخلص قطب أمين عام المجلس والأعضاء.

وناقش المجلس واستعرض عددا من الملفات المتعلقة بإستراتيجية عمله وخطته التنفيذية للعام الجارى.

فى بداية الاجتماع أكد أعضاء المجلس على أهمية الدور الذى يقوم به المجلس على​ الصعيدين الداخلى والخارجي فى تحقيق أهدافه، وفى هذا الصدد سوف يقوم المجلس بتنظيم ورشة إقليمية (تحت عنوان دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المساعدة القانونية والشكاوى) بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية وذلك يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2019.

وتستهدف الورشة تبادل الخبرات​ والتحديات والمعارف بين المؤسسات الوطنية فى موضوعات تطبيق المساعدة القانونية وآليات تناول الشكاوى.

كما يعقد المجلس مؤتمرا دوليا يوم 26 و 27يونيو 2019 حول دور (المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة).

ويهدف المؤتمر إلى وضع خطة عمل لرفع قدرات المؤسسات الوطنية و​دعم إمكانياتها فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة.

كما استعرض المجلس ما تناولته وسائل الاعلام بخصوص البلاغ المقدم ضد المواطنين السوريين المقيمين فى مصر والذين جاءوا إلى البلاد، عقب الأحداث فى سوريا وذلك استنادا إلى الاتفاقية الدوليه بشأن اللاجئين وموقف مصر الثابت باعتبارها ملاذا للنازحين واللاجئين من الدول العربية والافريقية.

 وأعرب المجلس عن استنكاره الشديد لهذا البلاغ الذي لا يتفق مع المسار الطبيعى لمصر ودورها فى المنطقة والتزاماتها على الساحه الدولية.

ووافق المجلس على زيارة عدد من السجون وأماكن الاحتجاز فى المحافظات تبدأ بسجن جمصه شديد الحراسة وذلك اعتبارا من الأسبوع القادم. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة