ضبط 5 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة خلال أسبوع
ضبط 5 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة خلال أسبوع


الزراعة: ضبط 5 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة.. خلال أسبوع

عادل إسماعيل

الخميس، 13 يونيو 2019 - 12:10 م

 

تواصل وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية الحملات التفتيشية المكثفة على أسواق اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها بالمحافظات لضبط أي مخالفات أو منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وكشف تقريرا رسمي من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تلقاه وزير الزراعة، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال اسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 5 طن و471 كجم في 19 محافظة.

حيث أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات "القاهرة، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، الجيزة، أسيوط، قنا، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، مطروح، الأقصر، الوادي الجديد"، حيث تم تحرير 48 محضراً بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وأشارت الزراعة، إلى أن تلك الحملات تستهدف في الاساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة