الجامعة العربية
الجامعة العربية


الجامعة العربية تستضيف الدورة الـ24 للمكتب التنفيذي لوزراء السياحة العرب

نادر غازي

الخميس، 13 يونيو 2019 - 01:19 م

يعقد بمقر جامعة الدول العربية، أعمال الدورة ال(24) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة يوم 23 يونيو الجاري، وذلك برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية.

 

وصرحت الدكتورة دينا الظاهر، مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية، بأن المكتب سيناقش عدد من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدمة من وزارة السياحة المصرية، والتي اقرتها القمة العربية العادية ال 23 التي عقدت ببغداد 2012، موضحة ان المجلس ارتأي النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية .

 

وأضافت الظاهر في تصريحات لها اليوم ان الاجتماع سيناقش أيضا تقرير الاجتماع الاول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية ديسمبر الماضي.

 

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك.

 

كما يناقش الاجتماع عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الامن السياحي العربي وآليات المواجهة وذلك لبحث تحديات الامن التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة الى الدول العربية وبيان اهمية دور الاعلام الامني في نشر الثقافة الامنية في المجال السياحي.

 

كما يناقش الاجتماع المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية والتي سبق وان وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال(16) لعام  2013 وقد تضمن التحديث في تلك المعايير اضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما لهذا البند من اهمية في مميزات واولويات قطاع صناعة السياحةالعربية.

 

وقالت الدكتورة دينا الظاهر ان وفد السعودية المشارك في الاجتماع سيقوم بتقديم  عرض مرئي لفاعليات احتفالية مدينة الاحساء  بالمملكة عاصمة السياحة العربية لعام 2019 والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية،بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والرد على اي استفسارات بشأنها.

 

ولفتت الظاهر الى ان المكتب سيرفع توصياته الختامية لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة المقررة فى شهر ديسمبر المقبل .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة