أحمد أحمد يتوسط إنفانتينو وعمرو فهمي أحمد أحمد يتوسط إنفانتينو وعمرو فهمي

إنفانتينو: وضع الكرة الإفريقية "مخيف".. و"فيفا" مستعد لتحمل مسؤولية التغيير

عمر البانوبي الخميس، 13 يونيو 2019 - 01:45 م

أعرب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مخاوفه الكبيرة وقلقه بشأن الوضع الحالي لكرة القدم الإفريقية والتغيير الحادث في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

واحتجزت السلطات الفرنسية الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مطلع الشهر الحالي في باريس على هامش حضوره لكونجرس الاتحاد الدولي واجتماعات اللجنة التنفيذية للكاف، وحققت معه في الإدارة الخاصة بمكافحة الفساد المالي بشأن شبهات فساد تخص صفقات أدوات رياضية وملابس.

 

وقال إنفانتينو في تصريحات أبرزتها "ليكيب" الفرنسية :" في البداية يجب احترام احتمالية براءة رئيس الاتحاد الإفريقي من التهمة الموجهة له، لكن المشاكل واضحة في الكرة الإفريقية وظهرت جلية في نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد".

 

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي: "الوضع الحالي لكرة القدم الإفريقية يقلقني ويقلق الفيفا، وهناك اتحادات محلية طلبت منا التدخل لحسم الأمور، ولن نختبئ أمام التغيير الحادث بالكاف لأن هذا الأمر يخصنا أيضًا ومستعدون لتحمل مسؤولية التغيير".

 

وعن شكوى عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للكاف، ضد أحمد أحمد قال إنفانتينو:" لجنة الأخلاق بالفيفا منوطة بالتحقيق في الشكوى، وبالتأكيد إذا ثبت تورط رئيس الكاف في أي مخالفات قانونية سيتم التعامل معه بكل حسم".

 

وتمنى رئيس الفيفا أن تخرج بطولة أمم إفريقيا 2019 بشكل مرضي يحافظ على صورة الكرة الإفريقية على مستوى العالم مؤكدًا في نهاية حديثه العاصف :"لن نختبئ أمام ما يحدث في الكاف".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة