صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 و7 و10 جنيهات.. تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

نشوة حميدة

الخميس، 13 يونيو 2019 - 10:09 م

 

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث "العتبة - نادي الشمس"، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب اعتباراً من السبت 15 يونيه، منذ بداية التشغيل وهي محطات "هارون وألف مسكن ونادي الشمس".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبي وكل محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن، وشاشات عرض إلكترونية لمواعيد قدوم القطارات وأن خدمة المترو تتميز بالسرعة، حيث إن المسافة من محطة العتبة إلى محطة الأهرام تستغرق 17 دقيقة وحتى محطة نادي الشمس ستستغرق الرحلة 25 دقيقة.

وتابع البيان: "سيتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الأوقات العادية كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتي (العتبة / نادي الشمس) ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص".

وأشارت إلى أن المحطات الجديدة تتميز بأنه يوجد بكل محطة منها ٢ مصعد كهربائي واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر والآخر من صالة صرف التذاكر حتى مستوى الرصيف، وسلالم متحركة من مستوى الشارع إلى مستوى الرصيف لأول مرة، تيسيرا وتسهيلا على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق.

واستطردت الوزارة: "توجد ماكينات TVM واحدة بكل محطة تعمل على استخراج التذكرة بفئاتها المختلفة وإخراج باقي المبلغ بحيث تقوم بتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر، وماكينات داخل منافذ صرف التذاكر بكل محطة مخصصة لعمل الاشتراكات، و16 جهاز XRAY وبوابة للكشف عن المعادن والمفرقعات منتشرة على جميع المداخل بالمحطات الثلاثة".

ونوهت بوجود شاشات تبين لمشترى التذكرة عدد المحطات وثمن التذكرة، وشاشات متواجدة على رصيف كل محطة توضح الوقت المتبقي لقدوم القطار.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات، والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات.

وتابعت: "استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشا لكافة المناطق، وأن هذه الأسعار تنطبق لمستخدمي الخط الثالث وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة ومستخدمي الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب".
 

 تفاصيل تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

 تفاصيل تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

 تفاصيل تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

 تفاصيل تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

 تفاصيل تحريك سعر تذكرة الخط الثالث لمترو الأنفاق

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة