أبرزها "تخريج قائدي قطارات".. 5 معلومات عن المعهد الفني للسكة الحديد
أبرزها "تخريج قائدي قطارات".. 5 معلومات عن المعهد الفني للسكة الحديد


أبرزها «تخريج قائدي قطارات».. 5 معلومات عن المعهد الفني للسكة الحديد

نشوة حميدة

الخميس، 13 يونيو 2019 - 11:06 م

بحثت وزارتا النقل والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات الأخيرة، آخر المستجدات والإجراءات الخاصة بإنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية، الذي من المقرر أن يتخرج فيه العاملون بسكك حديد مصر بدءًا من عامل الإشارات حتى قائد القطارات.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم"، في هذا السياق، أبرز 5 معلومات عن المعهد الفني للسكة الحديد، في النقاط التالية..

1- يتم تدشين لجان مشتركة بين وزارتي النقل والتعليم العالي، لبحث آلية إنشاء وتشغيل المعهد، وكل مايتعلق بالخطط التعليمية والتدريبة والتنظيمية.

 

2- يقع المعهد في نطاق معهد وردان للسكك الحديدية بقرية وردان التابعة المحافظة الجيزة، والكائنة بنطاق طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، وهو كيان مستقل غير مدرسة وردان الصناعية التابعة للسكك الحديدية.

 

3- هناك قواعد للقبول والالتحاق بهذا المعهد، وذلك بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية، وسيكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.

 

4- يشمل المعهد إلى جانب الدراسة النظامية الإقامة والإعاشة، ويخضع لإشراف وزارة التعليم العالي، وسيتم طرحه بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والقرارات الوزارية الخاصة بإنشائه في مكاتب التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتوسطة.

 

5- سيتم إيفاد عدد من الطلاب الذين سيتم قبولهم للخارج للتدريب على المعدات والجرارات والإشارات المتقدمة التي يتم التعاقد عليها، مما يعود إيجابياً على رفع مستويات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية بمصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة