وزارة الصحة وزارة الصحة

الصحة تزف بشرى سارة لضعاف السمع بالتعاقد مع شركة عالمية

حاتم حسني الجمعة، 14 يونيو 2019 - 01:49 م

أبرمت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس 13 يونيو، بروتوكول تعاون بين مع شركة MED – EL النمساوية بشأن تدشين برنامج إلكتروني شامل لضعاف السمع وزراعة القوقعة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان مساعد الوزير لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محيي القاصد، وقام بالتوقيع عن شركة MED – EL  النمساوية د.تامر محمود الشحات، بصفته عضواً منتدباً للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة، أن توقيع البروتوكول مع شركة MED – EL النمساوية تضمن إنشاء برنامج إلكتروني لزارعي القوقعة لضعاف السمع من إنتاج إحدى الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات الطبية، بحيث يوفر البرنامج قاعدة بيانات كاملة لجميع المرضى طبقاً لما تحدده اللجنة الفنية المتخصصة بمشاركة غرفة قوائم الانتظار للقوقعة؛ مما يساعد في تحسين الخدمة وتوفير المستلزمات الطبية الأفضل لكل مريض "قوقعة إلكترونية أو سماعة طبية".

وأكدت الوزارة أن الشركة النمساوية ستوفر البرنامج الإلكتروني "سوفت وير"، إضافةً إلى تدريب مستخدمي البرنامج، مع عمل الصيانة اللازمة للبرنامج حال توقفه أو تعطله، على أن تنتقل حقوق ملكية البرنامج الإلكتروني للوزارة بعد الانتهاء منه وفور استخدامه مباشرةً.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة