صورة من الحوار
صورة من الحوار


«دعم الإرهاب وحقوق العمال».. أسئلة فشلت المتحدثة باسم الخارجية القطرية في إجابتها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 يونيو 2019 - 04:08 م

 

الكثير من الأسئلة المباشرة والصريحة حول السياسات القطرية في المنطقة، فشلت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر في الإجابة عليها خلال الحوار الذي أجراه معها المحاور والصحفي البريطاني تيم سابستيان في برنامج Conflict Zone  لـ دويتشه فيله الألمانية.

تطرق الحوار لسياسات قطر نحو الإرهاب وعدم إصداراها لقوانين وقرارات صريحة ومباشرة لحظر جماعات وأسماء معروفة بتورطها في عدد من الأعمال الإرهابية، والتي اكتفت المتحدثة الحكومية خلال حوارها بوصفها على أنها «أعمال عنف».

واتهم سابستيان المسئولة القطرية، خلال الحوار بأنها ترد على الحقائق بـ«آراء» ولا تعبر عن خطوات حكومية حقيقية لمواجهة الأخطار التي تتعرض لها المنطقة، قائلاً: «إن قطر يمكنها أن توقع عدد لا نهائي من الاتفاقيات السياسية التي تّدعي بها أنها تحارب الإرهاب، لكن في النهاية ستظل هذه الاتفاقيات حبر على ورق إن لم تفعل الحكومة شيئًا على الأرض».

وفيما يخص ملف العمالة الوافدة إلى قطر، والذي كان محل جدل خلال الفترة الماضية فيما يخص حقوق هؤلاء العمال والانتهاكات التي تحدث لهم داخل البلاد، قال تيم إن قطر، التي تعتبر البلد الأغنى في العالم، ولا تواجه أي مشكلات اقتصادية يجب أن تشعر بـ«الخزي» في طريقة تعاملها مع هذا الملف، وعدم اتخاذها أي خطوات إيجابيه بشأنه.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة