أشرف عبد العزيز
أشرف عبد العزيز


أشرف عبد العزيز يكشف أهداف تنظيم المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد

محمد طه

الجمعة، 14 يونيو 2019 - 06:20 م

كشف أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض، عن العديد من الأهداف والمحاور الرئيسية لتنظيم مصر المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع أن يقدم تجربة مصر في مكافحة الفساد كدولة رائدة و زعيمة لأفريقيا.

وأشار عبد العزيز خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، الذي يعرض على فضائية mbc إلى المحاور الرئيسية للمنتدي لمكافحة الفساد منها أن التنمية تبدأ بالنزاهة، العدالة ،الأمن كأساس للتنمية وازدهار الاقتصاد، وبناء أطر وضوابط لدعم مكافحة الفساد في القارة الافريقية، القضاء على الجريمة المنظمة من خلال الحوكمة التشريعية والادارية، والنهوض بالإنسان الأفريقي كأساس للوحدة بالقارة.

وأضاف المحامي بالنقض أشرف عبد العزيز، أن الهدف الرئيسي للمنتدي هو تشجيع الدول الأفريقية على تبني سياسات، واعتماد خطط عمل وبرامج تؤدي للقضاء على الفساد، وتحقيق الترابط المعرفي بين جميع أنحاء القارة.

وأوضح عبد العزيز أن مصر قدمت آليات لتنفيذ و تفعيل مقاومة الفساد داخل القارة الأفريقية فلا يوجد دولة في العالم تسطتيع أن تقف بشكل كامل ضد الفساد، وعلى الدول أن تعبأ من إدارتها و سياستها و تشريعاتها كي يتم ضبط لهذه العملية و الدليل على ذلك تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد و الاهم ايضا انشاء الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد 2018.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة