كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية


3.1 مليار جنيه نسبة مشاهدة متوقعة لبطولة الأمم الإفريقية على مستوى العالم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 يونيو 2019 - 09:52 م

وليد عبيد

يتابع د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وضع اللمسات النهائية على استعدادات الوزارة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد الوزير أن التنظيم مثل تحديا كبيرا، فهى ثالث أكبر بطولة لكرة القدم على المستوى الدولي، ومن المتوقع أن تحقق نسبة مشاهدة تصل إلى ٣٫١ مليار جنيه على مستوى العام.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية استطاعت انجاز تجهيزات البطولة خلال ٣ أشهر فقط، فى ظل أن أي بطولة تحتاج ١٠ سنوات من التجهيز، و٤ سنوات للتنفيذ.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة وضعت «نظام حوكمى» جديد، من خلال لجنة تنفيذية تتابع كل صغيرة وكبيرة، بدأت بحفل القرعة الذى جرى تنفيذه بشكل أسطوري، وحصل على مليار و٢٥٠ مليون مشاهدة حول العالم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم تأهيل ٦ استادات لاستضافة البطولة هي: القاهرة، السويس، الإسماعيلية، السلام، الدفاع الجوي، والإسكندرية، مؤكدا أن هذه الأصول تخدم تطوير الرياضة فى مصر عقب انتهاء البطولة.

وإلى جانب الاستادات، قال وزير الشباب والرياضة، إن هناك ملاعب للتدريب تخدم ٢٤ فريقا، ما يشير إلى درجة تحمل البنية الأساسية الرياضية فى مصر.

وعلى جانب آخر يجرى تزيين مراكز الشباب والأندية بالمحافظة بالأعلام والرايات، بالتزامن مع انطلاق البطولة وجذب الأسر نحو مراكز الشباب من خلال تكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية كعامل جذب للشباب والبراعم، ودعما للحراك الوطنى والتفاعلى مع بطولة كأس الأمم الإفريقية، وفتح قاعات الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات بمراكز الشباب لحث أعضاء المراكز على التسجيل والحصول على بطاقة المشجع والتى من خلالها يستطيع دخول الاستاد للمشاهدة الحية للمباريات.

 كما قرر د. أشرف صبحى تجهيز عدد كبير من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بشاشات عرض لنقل الأحداث والفعاليات المختلفة المتعلقة بالبطولة.

ووجه بتوفير الأماكن والأجواء المناسبة التى تساعد المواطنين على الاستمتاع بمشاهدة المباريات.. على جانب آخر حرص د.أشرف صبحى على حضور ومتابعة مران المنتخب الوطنى باستاد الجيش ببرج العرب وحفز الوزير، اللاعبين متمنيا لهم التوفيق وإسعاد الشعب المصرى.

كما أكد صبحى متابعته المستمرة لاستعدادات وزارة الصحة مع اللجنة المنظمة للبطولة وما تم من استعدادات بشأن غرف العمليات للوزارة والتى بدأ عملها من يوم ١٥ مايو الماضى وحتى انتهاء البطولة على مدار ٢٤ ساعة، موجها بنشر الخط الساخن لوزارة الصحة الخاص بالبطولة «٩٩٨» على بوابة وزارة الشباب والرياضة، وأشار إلى أنه تم التنسيق بين الوزارتين واللجنة المنظمة لنشر فرق للطوارئ بالمدرجات.

والتقى وزير الشباب والرياضة بالشباب المتطوعين فى تنظيم بطولة كأس الأمم الافريقية والبالغ عددهم ٢٩٠٠ شاب وفتاة، بحضور د.جهاد عامر مساعد رئيس اللجنة المنظمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة