صورة تعبيرية صورة تعبيرية

للباحثين عن الـ«SUV» أرخص 6 سيارات في مصر

مصطفى محمود السبت، 15 يونيو 2019 - 08:30 ص

على الرغم من ارتفاع أسعار السيارات بالسوق المصري والتى قد تصل إلى الضعف، مازال البعض يبحث عن سيارة جديدة تجمع بين المواصفات الرياضية والعائلية.


ويحرص المستهلكون على اقتناء فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV، وتكون في نفس الوقت بسعر مناسب يتماشى مع إمكانياتهم المادية.


وتقدم «بوابة أخبار اليوم» في هذا السياق، مقارنة بين أرخص 6 سيارات في فئة الـSUV في السوق المصري.

1- سينوفا X25


تأتي السيارة مزودة بمحرك 1500 سي سي يولد قدرة حصانيه تبلغ 116حصان بعزم أقصى للدوران 148 نيوتن متصل بناقل حركة اوتوماتيك .
 -تسارع السيارة متوسط مرضي جداً خاصة لسيارة بهذا الارتفاع .
 -وزن السيارة البالغ 1155كج مع قوة المحرك 116 حصان يجعل من تسارع السيارة مناسب جداً لسيارة من طراز SUV
-السيارة مزودة بنظام تعليق جيد من الصناعة الصينية كلياً، مناسب جداً للطرق المصرية والمطبات الموجودة في الطرقات مع ارتفاع السيارة المناسب جدًا.
-تعطي السيارة انطباعاً جيدًا من النظرة الأولى حيث الشكل الجيد والتصميم الداخلي الهادئ والجميل والخامات المتوسطة المستخدمة في تصنيع السيارة، وأيضا توفر الكثير من الكماليات التي توفر الراحة للسائق والركاب.
-تم تجهيز السيارة  بـ 2 وسادة هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ,فرامل مانعة للانزلاق, تكييف, باورستيرنج  جنوط سبور 16بوصة  فوانيس ضباب أمامي و خلفي  - مرايات كهرباء - زجاج حراري خلفي- فتحة سقف- ABS/ EBD/مثبت سرعة  بارك سينسور  AUX/ USB - كراسي جلد -كمبيوتر رحلات - طارة مالتي فانكشن.
أما بالنسبة لسعرها في السوق، فتم طرحها بفئتين : 
الفئة الأولى بسعر 220 ألف جنية مصري.
والفئة الثانية وهي الأعلى تجهيزاً بسعر 235 ألف جنية مصري.

 

2- جاك S2


تأتي السيارة مزودة بمحرك 1500 سي سي من طراز VVT وهي تكنولوجيا مستخدمة لجعل المحرك أكثر نعومه وهدوء، حيث يولد المحرك قدرة حصانيه تبلغ 114حصان عند عزم دوران 146 نيوتن عند 6000لفة، وهو متصل بناقل حركة اوتوماتيك مكون من 5 سرعات من طراز CVT قوة المحرك مناسبة جداً لوزن السيارة البالغ 1145كج مما يجعل من تسارع السيارة جيد نسبياً.
السيارة مزودة بنظام تعليق جيد من الصناعة الصينية كلياً، والنظام مناسب جداً للطرق المصرية والمطبات الموجودة في الطرقات مع ارتفاع السيارة المناسب جدًا.

تم تجهيز السيارة بوسائل أمان كثيرة منها، وهي 2 وسادة هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي -فرامل مانعة للإنزلاق ABS وأيضا EBD . كاميرا خلفية وسينسور امامي - مانع سرقة- تكييف - باورستيرنج - جنوط سبور 16 بوصة  فانوس ضباب أمامي و خلفي-  مرايا كهرباء - زجاج حراري خلفي فتحة سقف - مثبت سرعة  AUX/ USB - كراسي جلد -كمبيوتر رحلات - طارة مالتي فانكشن.
أما بالنسبة لسعرها في السوق فتم طرحها بفئتين : 
الفئة الأولى بسعر 226 ألف جنية مصري.
والفئة الثانية وهي الأعلى تجهيزاً بسعر 239 ألف جنية مصري.


3- فاو X-40

تأتي بفئتين من التجهيزات، وكلاهما يستمد طاقته من محرك 4 أسطوانات سعة 1600 سي سي بقوة 114 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

ومن أبرز تجهيزات الأمان بالسيارة ، الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD وبرنامج توازن إلكتروني ESP.

فاو X40 مزودة كذلك بنظام إيموبليزر ضد السرقة وقفل مركزي، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

ومن أبرز الكماليات التي تتوفر بالسيارة الجديدة، نظام الركن الذكي والتحكم عن بعد في غلق وفتح أبواب الأبواب والكاميرا الخلفية وكمبيوتر الرحلات ومشغل الأقراص المدمجة MP3/DVD ومدخل AUX ومدخل USB وخاصية التوصيل لاسلكيا عبر تقنية البلوتوث.

ويبلغ السعر الرسمي للفئة الأولى من فاو X40 نحو 250 ألف جنيه فيم يصل السعر الرسمي للفئة الثانية 280 ألف جنيه.


4- MG ZS 

تتميز ZS بأبعاد مميزة للغاية ستجعلها الأكثر رحابةً بين سيارات فئتها حيث يبلغ طولها 4314 ملليمتراً وعرضها 1809 ملليمتراً وارتفاعها 1648 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2585 ملليمتراً. وتعنى تلك الأرقام أن ZS تتفوق على منافسيها الرئيسيين وهم رينو كابتشر و هيونداي كريتا وسانج يونج تيفولي من حيث الطول والعرض والارتفاع ولا يتفوق عليها سوى رينو كابتشر من حيث طول قاعدة العجلات. كما تتمتع السيارة بصندوق أمتعة خلفي بمساحة جيدة حيث تبلغ المساحة 448 لتراً دون طي المقعد الخلفي.
تعتمد السيارة على محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي تبلغ قوته 123 حصاناً بينما يصل عزمه الأقصى إلى 150 نيوتن متر.

ويتم توصيل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لأربع سرعات. ويميز هذا المحرك كونه فعالاً من حيث استهلاك الوقود حيث يبلغ متوسط استهلاكه للوقود حوالي لتر 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، كما أن المحرك يأتي متوافقاً مع المعايير البيئية الأوروبية.

تتمتع السيارة بمواصفات متعددة للسلامة وأبرز تجهيزاتها مانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوتها ومساعد للبدء في صعود التلال علاوة على نظام للتحكم في السحب علاوة ونظام نشط لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع كاميرا ومجسات خلفية لمساعدة السائق على ركن السيارة.

وفضلاً عن ذلك يتوافر للسيارة 4 وسائد هوائية وهيكل صلب يضمن المزيد من الحماية للسائق والركاب داخل المقصورة. وربما لتلك العوامل حصلت السيارة على تقييم خمس نجوم في اختبارات السلامة العالمية.
تتوافر ZS الجديدة في السوق المحلي بثلاث فئات تختلف من حيث السعر والتجهيزات، ونبدأ بالفئة الأولى وهي الفئة الأساسية أو كلاسيك بسعر 270 ألف جنيه وأبرز تجهيزاتها هي نظام توجيه إلكتروني وعجلة قيادة كهربية وفرامل قرصية وتكييف هواء وإمكانية تشغيل السيارة بدون مفاتيح علاوة على ايمبوليزر لحماية السيارة من السرقة، بالإضافة إلى حاجب شمس وإمكانية ضبط كلاً من مقعد السائق والراكب الأمامي يدوياً على 4 أوضاع غطاء قماشي للمقاعد علاوة على مسند ذراع أمامي وراديو متصل بأربع مكبرات للصوت وتجهيزات لتثبيت مقعد الطفل وضبط للمرايا الخارجية مع إمكانية طي المقعد الخلفي بواقع 60-40 ومسند ذراع أمامي ومنفذ طاقة 12 فولت ووصلة USB علاوة على تنبيه للسائق لربط حزام الأمان وأحزمة أمان خلفية، بالإضافة إلى جنوط مقاس 16 بوصة.

وتزيد التجهيزات في الفئة الثانية ويبلغ سعرها 282 ألف جنيه عن الفئة السابقة حيث تشمل مصابيح ضباب أمامية ومصابيح نهارية وقضبان للسقف. وبالإضافة إلى ذلك يمكن تعديل وضع مقعد السائق يدوياً لستة أوضاع ووضع مقعد الراكب الأمامي يدوياً لأربع أوضاع، كما يتاح للطراز عجلة قيادة متعددة الوظائف مع إمكانية تعديل وضع عجلة القيادة إلكترونياً علاوة على توافر مثبت سرعة وتكييف هواء أوتوماتيكي وزجاج كهربي وفتحة سقف وجيب فى المقعد الأمامي و6 مكبرات صوت ووصلتي USB علاوة على حساسات لركن السيارة.
أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 310 ألف جنيه وتتمتع بكافة التجهيزات السابقة علاوة على عجلة قيادة فاخرة متعددة الوظائف شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس وبلوتوث ومثبت سرعة وفرش جلدي للمقاعد وعجلات من سبائك الألمونيوم بقطر 17 بوصة وكاميرا خلفية.


5- جيلي امجراند  X7


اعتمد تصميم "X7" على إظهار عناصر القوة في الشكل الخارجي حيث استوحى تصميم السيارة من لحظة ركود الفهد التي تبرز عضلاته القوية .

واعتمدت مقدمة السيارة على العناصر الهجومية من خلال مصابيحها الحادة التي تنظر بشراسة، والتي يفصل بينهما شبكة التهوية التي صممت بشكل عصري علي شكل خطوط انسيابية تتوسطها علامة جيلي الجديدة باللونين الأسود والأزرق .

وزودت السيارة باكصدام أمامي يحتوي أيضاً على فتحات عصرية ثبتت على جوانبها مصابيح الشبورة المائلة على شكل مستطيل.

وأتقنت جيلي تصميم خلفية السيارة كما أتقنت تصميم مقدمتها، وصممت مصابيحها الخلفية بشكل طولي امتد على قوائم السيارة الخلفية حتى يأخذ الشكل الدائري ليتناغم مع الشنطة الخلفية التي ثبتت عليها أيضاً علامة جيلي الجديدة.

وتقف السيارة كبيرة الحجم على عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

اعتمد تصميم مقصورة "x7" الجديدة على العنصر الرياضي العصري، الذي يعتمد على الخامات الجلدية، والذي شمل المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة .

وتعد مساحة "X7" الجديدة مناسبة للعائلة، وتوفر السيارة مساحة كبيرة في الخلف بصندوق الأمتعة الذي يصل مساحته إلى 580 لترًا.

وزودت السيارة بمقاعد يمكن التحكم بها يدويًا، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيك، فتحة سقف كهربائية.

كما زودت السيارة بعدد من وسائل الترفيه، أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، خاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث" وربطه بالهاتف الذكي، مشغل أقراص مدمجة، مدخل USB.
وسائل الأمان

تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، مثبت للسرعة.

وزودت السيارة بنظام حساسات خلفية للركن، وكاميرا 360 درجة، وخاصية تشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

المحرك والأداء

زودت "x7" الجديدة بمحرك مكون من 4 إسطوانات سعة 1300 سي سي، مزود بشاحن هواء تربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكCVT، بقوة 131 حصان وعزم 185 نيوتن/متر.

ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 55 لترًا، ومتوسط استهلاكها 6.7 لتر/100 كيلومتر.

الفئات والأسعار

يقدم وكيل جيلي سيارة "x7" الجديدة لعملاء السوق المصري في فئة واحدة من التجهيزات، وتباع بسعر رسمي 299.900 جنيه.


6- بريليانس V3


تتمتع السيارة V3 بمظهر رياضي ومقدمة مرتفعة تعطي ثقة أفضل عند القيادة وخطوط انسيابية ممتدة على جانبي السيارة، التصميم الخارجي مرتفع عن الأرض ما يعطيها أفضليه في القيادة على الطرق المصرية.

وعلى جانب التصميم الداخلي تتميز V3 برحابة في المقصورة الداخلية التي تسع إلى خمسة أفراد وصممت مقصورة القيادة بشكل عصري مدعمة بخامات جيدة وتفصيل تعطي إحساس بالأناقة.

وتعتمد بريليانس V3 على محرك من أربعة اسطوانات بسعة 1500 سي سي ، يولد قوة 112 حصان مع عزم دوران 145نيوتن/متر عند 4000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة 5 سرعات.

وأضافت بريليانس العديد من التجهيزات القياسية مثل التكييف الإلكتروني وعجلة قيادة متعددة المهام، مع نظام إدارة المحرك بدون مفتاح وشاشة عرض 7 بوصة.

وعن مواصفات الأمان تم تجهيز V3 بوسائد هوائية للسائق والركاب ودعمت بنظام فرامل ABS، EBD وحساسات ركن، فيما أعلن وكيل سيارات بريليانس الصينية في مصر، عن طرح V3 من ثلاث فئات، يبلغ سعر الفئة الأولى 260 ألف جنيه، الفئة الثانية 270 ألف جنيه، الفئة الثالثة 287 ألف جنيه مصري.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة