فرانس فوتبول وأساطير الكرة الإفريقية
فرانس فوتبول وأساطير الكرة الإفريقية


3 دول صوتت لأبو تريكة في استفتاء «فرانس فوتبول».. الجزائر أبرزهم

عمر البانوبي

السبت، 15 يونيو 2019 - 01:07 م

 

أثارت اختيارات مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل 30 لاعب في تاريخ كرة القدم الإفريقية جدلاً كبيرًا في الوسط الكروي المصري بعدما غابت أسماء كبرى عن استفتاء المجلة وعلى رأسهم المهاجم الأسطوري حسام حسن وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم، وأساطير أخرى أعطت للكرة المصرية الكثير.

 

وتضمنت قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ الكرة الإفريقية، والتي أعلنتها «فرانس فوتبول» الرباعي المصري محمود الخطيب وعصام الحضري ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح، وشهدت تواجدًا عربيًا إضافيًا عن طريق الثلاثي الجزائري رابح ماجر ولخضر بلومي ومصطفى دحلب، والمغربي نور الدين نايبت والتونسي طارق ذياب.

«بوابة أخبار اليوم» تكشف التفاصيل من واقع أرقام واستمارات الاستفتاء الذي أجرته «فرانس فوتبول» مع عدد من الإعلاميين الممثلين لكل دولة إفريقية للحصول على نتائج تم على أساسها ترتيب أساطير القارة الإفريقية من 1 إلى 30 بفارق مجموع النقاط، وليس تصويتًا من جهات رسمية.

 

وصوتت 3 دول لمحمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، في الاستفتاء (الجزائر، أوغندا، مالاوي) ليأتي في المركز الثامن عشر بالقائمة بالتساوي مع موالامبا أسطورة الكونغو الديمقراطية، وكانو أسطورة الكرة النيجيرية.

 

وأفردت المجلة الفرنسية مساحة للحديث عن أبو تريكة ووصفته في العنوان بأمير القلوب، وعددت بطولاته مع النادي الأهلي ومنتخب مصر بمقاله كتبها فرانك سايمون المهتم بشئون الكرة الإفريقية منذ فترة طويلة.

 

وجاء الرئيس الليبيري جورج ويا، نجم ميلان الإيطالي السابق، في صدارة القائمة برصيد 185 نقطة، وحل الكاميروني صامويل إيتو ثانيًا برصيد 119 نقطة، ومواطنه روجيه ميلا في المركز الثالث برصيد 108 نقطة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة