خلال تفقد سير الامتحانات خلال تفقد سير الامتحانات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد معهد فتيات أرض الجنينة للاطمئنان على طالبات القسم العلمي

إسراء كارم السبت، 15 يونيو 2019 - 01:10 م

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، السبت ١٥ يونيو، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي بمعهد فتيات أرض الجنينة، حيث يؤدي الطالبات الامتحان في مادتي الحديث والتفاضل والتكامل للقسم العلمي.

وأشاد رئيس الجامعة، بمستوى التأمين التام وأجواء اللجان التي سادها الهدوء والانضباط، داخل اللجان وخارجها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لامتحان الثانوية الأزهرية المعلنة، بالنسبة للطالبات والمشرفين والمراقبين، ومراعاة الاهتمام بتوفير الرعاية الطبية الشاملة لأبنائه وبناته خلال تأديتهم للامتحان.

ونبه رئيس جامعة الأزهر، خلال جولته باللجان، على أهمية تهيئة المناخ الملائم لمساعدة الطلاب والطالبات على أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، خصوصا في هذه الطقس الحار، موجها المشرفين والمراقبين والقائمين على الامتحانات بمعاملة الطلاب والطالبات معاملة حسنة، وتوفير كل ما يلزم من أدوات ووسائل حتى تتحقق الراحة الكاملة لهم داخل اللجان.

وحذّر فضيلته، بناته الطالبات من أي محاولة للغش، مشددًا على المراقبين ضرورة التصدي للغش بكافة طرقه وأساليبه بحسم، ومنعه منعًا باتًا، حتى يأخذ كل ذي حق حقه، مشيرًا إلى أن ظاهرة الغش في الامتحانات باتت منحصرة الآن في أضيق الحدود، وذلك بفضل الإجراءات الحاسمة تجاه هذه الظاهرة التي من شأنها تدمر مستقبل أبنائنا وبناتنا.

وخلال الجولة استمع رئيس الجامعة، إلى بناته الذين أكدوا عدم وجود أية مشكلات تعوقهم سواء في اللجان أو الورقة الامتحانية، كما وجههم بضرورة الابتعاد عن الغش، مؤكدًا أن الطالبة الأزهرية يجب أن تكون قدوة في المجتمع بأخلاقها وصفاتها، وأن تمثل نموذجًا إيجابيًا يتطلع إليها جميع فتيات وشباب الوطن، مطالبًا إياهم بالجد والاجتهاد والتفوق حتى يكونوا في طليعة الشباب القادر على النهوض بوطنه وأمته من خلال تميزه وتفوقه العلمي.

جدير بالذكر أن الثانوية الأزهرية تستمر حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154,954 طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103,067 طالبا في القسم الأدبي، و51,887 طالبًا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة