سكان مدينة المحلة ينظمون حملة مكثفة علي الفيس بوك تنشر صور تردي الخدمات
سكان مدينة المحلة ينظمون حملة مكثفة علي الفيس بوك تنشر صور تردي الخدمات


حملة ضد سوء الخدمات على «فيسبوك» بالمحلة.. والحكومة تستجيب

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 15 يونيو 2019 - 01:28 م

في محاولة منهم لإنقاذ مدينتهم مما وصلت إليه من إهمال وتعديات وتراكمات للقمامة وسوء الخدمات الأساسية وانتشار المخالفات في مختلف المناحي.

دشن عدد كبير من أبناء مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حملة مكبرة على صفحات التواصل الاجتماعي بعنوان "المحلة لازم تنضف"، قاموا خلالها بالتسابق في نشر صور الإهمال، وتراكمات القمامة، وتعديات مخالفات البناء، وتكسير الشوارع، وانتشار التوك توك في الشوارع الرئيسية، وسوء حالة الصرف الصحي، وغرق الشوارع في مياه الصرف الصحي، والمواقف العشوائية والأسواق العشوائية، وتعديات الأكشاك على الأرصفة بالشوارع، واحتلال الكافتيريات للشارع، وغيرها من مظاهر الإهمال التي وصفها المواطنون في منشوراتهم بالمستشرية في المدينة العمالية التي تضم أكبر تجمع عمالي في شركة غزل المحلة، بالإضافة إلى تاريخها العريق.

وطالب المواطنون الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لإنقاذ المدينة العريقة التي أصبحت في حالة يرثي لها من مختلف جوانب الحياة فيها.

من جانبها استجابت المحافظة برئاسة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، في استجابة فورية للحملة التي نظمها المواطنون وتم تحريك الحملات الأمنية والمرافق والإزالات وحملات النظافة بصورة مكثفة وعلى مدار اليوم في محاولة لتحسين الوجه الحضاري للمدينة العمالية.

وأكد اللواء مهندس هشام السعيد لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أصوات المواطنين في المدينة وصلت إليه، وأنه يتابع بنفسه وبشكل متواصل ما يتم من حملات مكثفة تقوم بها الأجهزة المختلفة من أجل تحسين الوجه الحضاري وإزالة المخالفات ومحاسبة المقصرين من المسئولين.

وأضاف أنه بالنسبة لمشاكل القمامة والنظافة فأنه تم التشديد على رؤساء الأحياء بضرورة انتظام عمليات رفع القمامة أولا بأول من الشوارع وعدم السماح بأي تراكمات للقمامة في أي منطقة، كما أوضح أن الشكاوي من عدم رصف الشوارع وتكسير بعضها فأوضح السبب خلف هذا بأن المدينة ظلت لمدة طويلة لا يتم تحديث البنية الأساسية لها من صرف وكهرباء ومياه وغيرها من الخدمات.

وتابع: "لذلك فكان لزاما من التدخل الفوري وإعادة تهيئة البنية الأساسية مرة أخرى وتطويرها، مما أسفر عن سوء حالة الشوارع بسبب أعمال الحفر وغيرها، إلا أنه أعطى تعليمات مشددة بضرورة رصف الشوارع التي يتم الانتهاء من العمل فيها فورا ودون أي تأخير".

أما بالنسبة للمواقف العشوائية والأكشاك والأسواق العشوائية والتعديات على الأرصفة والشوارع من جانب أصحاب الكافتيريات والمقاهي، قاد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية قاد بنفسه حملات مكثفة لإعادة الانضباط للشارع المحلاوي سواء من خلال الإزالة الفورية لأي تعديات وأيضا لضبط الحالة المرورية ومنع سير التوك توك في الشوارع الرئيسية، وأعطى تعليمات باستمرار الحملات المكثفة على المخالفات والشوارع وإعادة الانضباط إليه مرة أخرى.

وطالب اللواء هشام السعيد، المواطنين بضرورة الوقوف إلى جوار المحافظة في عمليات التطوير التي تقوم بها، وعدم الانسياق وراء بعض دعوات التخريب وإظهار السلبيات فقط من أجل إثارة المواطنين.

وأشار السعيد، إلى مثال حدث منذ يومين، حيث كانت هناك شكاوى بغرق الشارع تحت الكوبري السفلي وتم تحريك رجال الصرف الصحي، وبعد مجهودات كبيرة تم تسليكه وشفط مياه الصرف الصحي، وإعادة تسيير الحركة المرورية فيه مرة أخرى إلا أنه بعدها بيوم واحد فقط اكتشفنا انسداد مواسير الخط وغرق الشارع مرة أخرى، وبالذهاب إليه وفحصه، تم اكتشاف قيام مجهولين بإلقاء كميات كبيرة من أكياس القمامة في مدخل ماسورة الصرف أسفر عن انسدادها، مضيفا أن هذا لن يثنينا عن أداء وتقديم أفضل الخدمات ليس لأبناء مدينة المحلة فقط وإنما لكل مواطني محافظة الغربية في القرى والمدن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة