جايكا جايكا

جايكا اليابانية: محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.4 مليار دولار

مروة فهمي- أحمد عيسى الأحد، 16 يونيو 2019 - 12:29 م

 
أكد أكاهيروايواساكى، كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" أن محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.4 مليار دولار في عدة مشروعات فى مجالات الطاقة والآثار والتعليم والصحة والطيران المدني والري.

جاء ذلك خلال توقيع مصر واليابان، اليوم الأحد 16 يونيو، استكمال منحة إنشاء ملحق للعيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الجامعي لعلاج الأطفال بالمجان، ووقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، على الخطابات المتبادلة للمنحة، ووقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاهيروإيواساكى، كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولى"جايكا" فى مصر، على اتفاق المنحة لتنفيذ المشروع.

وأوضح أن مستشفى أبو الريش كانت دليل على التعاون بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن المبنى الجديد سيساعد على خفض الضغط على المستشفى وتوفير خدمة أفضل للعيادات الخارجية.

وعلي جانب آخر دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر فى ظل وجود 106 شركة يابانية فى مصر، وشهد العام المالي الماضي 2017-2018 زيادة في الاستثمارات اليابانية بنسبة 74 % عن العام السابق له 2016-2017.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة