محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: دفع العمل بعدد من المشروعات القومية المتوقفة

فايزة الجنبيهي

الأحد، 16 يونيو 2019 - 12:59 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم رصد العديد من المشروعات المتوقفة في كافة القطاعات الخدمية والمرافق للعديد من الأسباب سواء كانت مالية أو فنية وبمتابعة تلك المشروعات تم التواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتذليل ما يعترضها من معوقات نظرا لأهمية تلك المشروعات.

 

وأشار إلي أنه قد تم متابعة الموقف التنفيذي للعديد من المشروعات القومية المنفذة بمدن ومراكز المحافظة والتي كانت تعاني من العديد من المعوقات تم العمل على إزالتها مشيرا أنه عقد اجتماع مع وزيرة التخطيط لإنهاء أزمة بطء العمل في تنفيذ ميناء الصيد برشيد بسبب قلة الموارد المالية حيث تم توفير مبلغ 165 مليون جنيه علي سنتين.

 

وتابع: كما تم الاجتماع مع شركة المقاولون العرب المنفذة للميناء وتم تقسيمه إلي 6 أجزاء يتم تنفيذهم خلال هذا العام وباقي الأعمال بخطة 2019/2020 وجاري العمل لتسليم المرحلة الأولي في 30/6/2019 بقيمة 75 مليون جنيه. والاجتماع مع مسئولي شركات المرافق ( كهرباء – مياه – صرف ) لعمل مقايسات لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية بوادي النطرون وحوش عيسى وتم مخاطبة وزارة التخطيط وهيئة التنمية الصناعية لتوفير المبالغ المالية اللازمة وتمت الموافقة علي ادراج المبالغ المالية المطلوبة بخطة 2019/2020م.

 

وذكر أنه تم الاجتماع مع مسئولي شركات المرافق ( كهرباء – مياه – صرف ) لعمل مقايسات لتوصيل المرافق للمنطقة الحرفية بفرهاش بحوش عيسى وتوفير المبالغ المطلوبة بتمويل ذاتي من المحافظة كما تم دفع العمل بمشروع عاداه للتسمين وتربية العجول بسيدي غازي بكفر الدوار واستغلاله الاستغلال الأمثل وتطويره وإعادة هيكلته ودعمه بمبلغ 30 مليون جنيه لشراء عدد 1200 رأس وتطوير المحلب الآلي بالمشروع. وإنهاء توقف نقل سوق السمك وسوق الخضار برشيد واتخاذ إجراءات نقل الاسواق بالاجتماع مع عناصر من تجار الأسماك والخضار والاعلان أمامهم بسرعة نقل الأسواق واخلاء الشوارع التراثية لاستكمال تطوير مدينة رشيد حيث تم نقل الأسواق بالفعل وجاري العمل حالياً علي إخلاء الشوارع التراثية. وإنهاء التعدي علي عدد 35 وحدة سكنية من الاسكان الاجتماعي المملوكة للمحافظة والتي تم التعدي عليها أثناء أحداث يناير 2011م وذلك من خلال التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور و قوات أمن البحيرة حيث تم القيام بحملة موسعة أسفرت عن استرداد عدد 33 وحدة سكنية.

 

وأكد المحافظ على تكثيف أعمال متابعة تنفيذ كافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة والالتزام ببرنامجها الزمنى المحدد للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم ، مؤكداً على أن متابعة تلك المشروعات من اهم معايير تقييم الأداء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة