هواوي والحظر الأمريكي هواوي والحظر الأمريكي

البيت الأبيض يطلب تأجيل حظر «هواوي».. والشركة تطالب «فيريزون» بمليار دولار

وائل نبيل الأحد، 16 يونيو 2019 - 03:28 م

بعد إعلان تأجيل حظر عملاق التكنولوجيا العالمي شركة "هواوي" الصينية لمدة 90 يومًا، في الولايات المتحدة، هناك مطالبات جديدة من مكتب البيت الأبيض لزيادة مدة التأجيل إلى سنتين، بعد إدراك الولايات المتحدة الأمريكية للمشاكل الناجمة عن هذا القرار.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت"، يعتقد "راسل ت. فوس"، القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، أن المقاولين الفيدراليين ليسوا مستعدين للتخلي عن الشركة الصينية، وقد طلب من الكونجرس تأجيل القرار لمدة عامين لشركة "Huawei"، فيما طلب "راسل. ت. فوس"، مدة 4 سنوات، بدلاً من عامين.

وفي سياق متصل، أبلغت "هواوي" شركة "Verizon" بأنه يتعين على شركة النقل الأمريكية دفع رسوم الترخيص لأكثر من 230 من براءات اختراع شركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية، وتسعى شركة "هواوي" من هذه الخطوة إلى الحصول على أكثر من مليار دولار من الشركة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، فإن "فيريزون يجب أن تدفع" لحل مسألة ترخيص براءات الاختراع، وقد أخطرت الشركات المعنية، بما في ذلك شركة "Verizon" الحكومة الأمريكية، ويأتي النزاع وسط نزاع متزايد بين الصين والولايات المتحدة.

واجتمع ممثلو "هواوي" و"Verizon" في نيويورك الأسبوع الماضي لمناقشة بعض براءات الاختراع محل النقاش، وما إذا كانت "Verizon" تستخدم معدات من شركات أخرى قد تنتهك براءات الاختراع من "هواوي".

ورفض المتحدث باسم "فيريزون ريتش يونغ" التعليق بخصوص هذه المسألة المحددة لأنها مسألة قانونية محتملة، ومع ذلك، قال "يونغ": "هذه القضايا أكبر من مجرد فيريزون، بالنظر إلى السياق الجغرافي السياسي الأوسع، فإن أي قضية تتعلق بشركة "هواوي" لها آثار على صناعتنا بأكملها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة