صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«التصدي للتدخلات الإقليمية» على رأس أولويات البرلمان العربي

أحمد نزيه الأحد، 16 يونيو 2019 - 03:34 م

يعقد البرلمان العربي ندوةً مهمةً غدًا الاثنين 17 يونيو تهدف إلى  التصدي للتدخلات الإقليمية من دول الجوار، وذلك عبر الإعداد لإستراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي.

 

الندوة ستحمل عنوان "نحو بناء إستراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي"، وستعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة هذا الاثنين.

 

ويفتتح الندوة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، ويستعرض المستجدات الخطيرة التي تستدعي وجود إستراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي وضرورة مواجهة المطامع الاستعمارية والمشاريع العدوانية والتهديدات الإقليمية بإستراتيجية عربية.

 

وسيكون الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من بين أبرز الحضور، وسيلقي كلمةً في الجلسة الافتتاحية للندوة.

وسيشارك في الندوة نخبة بارزة من الوزراء والبرلمانيين والسياسيين والخبراء العرب، وحضور رؤساء لجان الشؤون السياسية والعلاقات الدولية في المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء أقسام العلوم السياسية في عدد من الجامعات العربية.

محاور الندوة

وستشهد الندوة تقديم أربعة أوراق عمل تُغطي محاور الندوة الأربعة، وهي "العلاقات العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، و"العلاقات العربية مع الجمهورية التركية"، و"العلاقات العربية مع دول الجوار الإفريقي"، و"العلاقات العربية مع دول الجوار الأوروبي".

 

وذكر بيانٌ للبرلمان العربي حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخةٍ منه، أن الندوة تأتي استشعارًا من البرلمان العربي لخطورة التدخلات التي تقوم بها الدول الإقليمية في الشؤون العربية والتي وصلت إلى حد المساس بسيادة الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية واستهداف أمنها والتعرض لمصالحها.

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة