ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية

رئيس بنك التنمية الصناعية: نستهدف إغلاق ملف الخسائر بنهاية العام الجاري

شيماء مصطفى الأحد، 16 يونيو 2019 - 04:03 م

أكد ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية المصرى، أن البنك يستهدف إغلاق ملف الخسائر في نهاية العام الجاري 2019 من خلال التحول إلى الربحية, بوضع خطط خارج الصندوق.


 وأوضح ماجد فهمى, أن من إستراتيجيات بنك التنمية الصناعية فرض تواجده في مشروعات غير متواجد فيها البنوك الأخرى، قائلًا: حصلنا علي جائزة من البنك المركزي باعتبار أننا البنك الوحيد الذى مول بورصة الحاصلات الزراعية، وأيضا حرص البنك علي أن يكون الممول الوحيد لمشروع الروبيكي للجلود.


وأضاف رئيس بنك التنمية الصناعية، أن عملية إعادة هيكلة البنك تتم فى كل القطاعات فى وقت واحد بدأت بإصلاح الهرم الإداري الذي كان مقلوبا، وحل مشاكل الضرائب التى تراكمت على مدار 22 عاما، مؤكدًا أنه تم إغلاق هذه الملفات نهائيا.


 وأشار إلي تحديث البنية التكنولوجية للبنك، واستطاع أن يحقق قفزات من حيث ارتفاع حجم الودائع, كما نحج بنك التنمية الصناعية فى تحقيق نقلة نوعية بمؤشراته البنكية، خلال السنوات القليلة الماضية, والقفز بمعدلات النمو الغير مسبوقة على كافة المؤشرات.


ولفت ماجد فهمي، إلي استحداث مصطلح جديد بالسوق المصرفية؛ وهو التجزئة المصرفية لأغراض تنموية، والذى تصدر البنك فيها خلال الـ 3 سنوات الماضية المركز الخامس في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة, ليساهم البنك بقوة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, والتى حقق فيها البنك قفزات نوعية متميزة, للنهوض بالصناعة المصرية والوصول بها إلى العالمية.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة