صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جهاز مدينة 6 أكتوبر يحظر سير مركبات «التوك توك» وترخيص ألف سيارة بديلة

وكالات

الأحد، 16 يونيو 2019 - 04:17 م

 

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس شريف الشربيني، أنه تقرر حظر سير مركبات "التوك توك" بالمدينة،وأن الجهاز سيتعامل بكل حسم، وسيتخذ جميع الإجراءات القانونية والفورية ضد من يخالف هذا القرار، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على ترخيص نحو ألف سيارة "فان"بديلة.


وقال الشربيني - في بيان للوزارة اليوم الأحد - إن جهاز مدينة 6 أكتوبر،يهيب مالكي مركبات "التوك توك" الالتزام بعدم السير داخل المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم ضبط المركبة والتحفظ عليها، والمصادرة الفورية مع من يخالف، وذلك طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.


وأضاف أن هناك حملات مستمرة للقضاء على ظاهرة "التوك توك" بالمدينة بأكملها،من أجل الحفاظ على النسق الحضاري للمدينة وإظهارها بالشكل اللائق بها..لافتا إلى أنه تم شن عدة حملات على منطقة جنوب الأحياء بالمدينة، للقضاء على انتشار تلك المركبات والجراجات العشوائية، لاعتبارها تعديا على أملاك الدولة، وذلك في إطار حرص الجهاز، للقضاء على ملامح العشوائية بالمدينة.


من جانبه أوضح المهندس خالد سرور، نائب رئيس الجهاز للتنمية والمشرف على القطاع الشرقي، أن الجهاز وافق على ترخيص نحو ألف سيارة فان، وتم إجراء قرعة لـ500 متقدم، وتم ترخيص 37 سيارة من إجمالي السيارات، مؤكداً أنه سيتم استبدال "التوك توك" بتلك السيارات لتقليل الزحام والقضاء على العشوائية وربط أحياء المدينة ببعضها البعض.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة