الدكتور مشعل السلمي وسلطان سعيد البركاني الدكتور مشعل السلمي وسلطان سعيد البركاني

«السلمي»: استمرار جهود البرلمان العربي لدعم الشرعية في اليمن

أحمد نزيه الأحد، 16 يونيو 2019 - 05:13 م

عقد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، وأعضاء هيئة مكتب البرلمان العربي، اجتماعًا اليوم الأحد ١٦ يونيو، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد البركاني والوفد المرافق له.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن القضية اليمنية إحدى أهم القضايا الأساسية على جدول أعمال البرلمان ولجانه الدائمة باعتبار الجمهورية اليمنية دولة مهمة في العمل العربي المشترك.

وقال "السلمي" إنه أطلع رئيس مجلس النواب اليمني على قرارات البرلمان العربي بشأن اليمن، وجهود البرلمان العربي في المحافل الإقليمية والدولية وفي الاتحاد البرلماني الدولي لدعم الشرعية في اليمن، وإنهاء انقلاب ميليشيات الحوثيين، وفقًا للمرجعيات الثلاث وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أثناء الاجتماع، استمرار البرلمان العربي في جهوده لدعم الشرعية في اليمن، تحقيقًا لتطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والتنمية والحياة الكريمة.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس النواب اليمني مشاركة رئيس البرلمان العربي في جلسة مجلس النواب اليمني، التي عقدت في مدينة سيئون اليمنية في شهر أبريل الماضي، معربًا عن الشكر والتقدير للبرلمان العربي على ما يقوم به من جهود لدعم اليمن في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، والتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدوول العربية باعتبار البرلمان العربي مُمثلاً للشعب العربي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة