التجارة الداخلية: طرح ٨ فرص استثمارية على مساحة ٣١٦ فدان التجارة الداخلية: طرح ٨ فرص استثمارية على مساحة ٣١٦ فدان

التجارة الداخلية: طرح ٨ فرص استثمارية على مساحة ٣١٦ فدان

منى ماهر الأحد، 16 يونيو 2019 - 05:48 م

كشف د.إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية أنه سيتم طرح ٨ فرص استثمارية للمناطق اللوجستية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش توقيع بروتوكول بين التموين وجهاز التجارة الداخلية ومحافظة الوادي الجديد أن الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها ستكون على مساحة ٣١٦ فدان وتوفر ١٢٠ ألف وظيفة.

وكشف د.إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية أن إيرادات الجهاز تبلغ ٢٥٠ مليون جنيه.

وأكد أن السوق المصرية واعدة، وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة الداخلية الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار.

وأوضح عشماوي عقب توقيع بروتوكول التعاون بين التموين وجهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة الوادي الجديد لإنشاء منطقة لوجيسيتية متخصصة للتمور؛ أن تكلفة أي مشروع قد تصل إلى 200 مليون دولار.

وأضاف أن المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات خاصة بعد التعديلات الكبيرة التي أجريت مؤخرًا على قانون الاستثمار المصري، وكذلك إنشاء أكبر شبكة طرق ضخمة تؤثر على النقل بالإيجاب وإنشاء أسواق جديدة تنهي بالتتابع على الأسواق العشوائية.

وأكد أن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنينا تاما باحتياجات كل محافظة بناءً على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك، وبالتالي من خلالها يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية لكل محافظة.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة