سيارة جيمس بوند أستون مارتن DB5 سيارة جيمس بوند أستون مارتن DB5

فيديو وصور| سيارة «جيمس بوند» المزودة بالأسلحة في مزاد علني.. تعرف على السعر

أحمد علي الأحد، 16 يونيو 2019 - 06:53 م

تعتبر سيارة أستون مارتن DB5، المعروضة في سلسلة الأفلام الشهيرة للجاسوس الخارق «جيمس بوند»، وقادها شون كونري في كل من Goldfinger و Thunderball من أبرز السيارات المعروضة في مزاد RM Sotheby في مونتيري في أغسطس.

وكان أول ظهور لسيارة «بوند» في عام 1965، وهي من طراز «أستون مارتن» (دي بي 5)، التي اشتهرت من تجهيزها بالعديد من الأسلحة المبهرة، منها أدوات لقطع إطارات السيارات، وبنادق آلية ودروع واقية من الرصاص.


وإذا كانت من أحلامك امتلاك تلك السيارة لنفسك، فقد يتحقق هذا الحلم، بعدما طرحت شركة «RM Sotheby» الأمريكية، السيارة للبيع في مزاد علني، أغسطس المقبل، ووضعت سعرًا مبدئيًا ما بين 4 إلي 6 ملايين دولار.


وتم تجهيز سيارة أستون مارتن ، وهي واحدة من ثلاث سيارات لشخصية «جيمس بوند» لازالت تعمل حتى الآن، وعلى وجه التحديد واحدة من اثنتين تم تصميمهما للقيام بجولة لتشجيع ثندربول، مع تعديلات بوند كاملة بما في ذلك مدفع رشاش عيار براوننج 0,30 مم في كل درابزين، وعجلة مقصات الإطارات المثبتة على المحور، ونظام طرد مقعد الركاب ، ولوحات الترخيص الدوارة.


وجدير بالذكر أنه تم شراء السيارة التي تم عرضها لأول مرة في عام 1969، من قبل مقتني تحف قبل أن يتم شراؤها لاحقًا من قبل متحف سموكي ماونتين للسيارات في ولاية تينيسي حيث تم عرضها لمدة 35 عامًا، وتم بيعها آخر مرة في عام 2006 وخضعت لعملية ترميم كاملة في عام 2012 مما يعني أن كل تعديلات Bond هذه قابلة للتشغيل.


وأعلنت أستون مارتن عن نطاق محدود من النسخ المتماثلة لـ Bond DB5، كل منها يحتوي على أدوات ترفيهية من أدوات التجسس، تكلف هذه الإصدارات الجديدة حوالي 3.5 مليون دولار لكل منها، على عكس السيارة المعروضة للبيع بالمزاد العلني، فإن النسخة المتماثلة DB5 غير قانونية ولن يتم تسليمها حتى عام 2020.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة