النجم أحمد عز يتسلم تكريمه من قيادات الحزب النجم أحمد عز يتسلم تكريمه من قيادات الحزب

حزب «مستقبل وطن» يكرم أبطال فيلم «الممر»

أحمد السنوسي الأحد، 16 يونيو 2019 - 07:23 م

نظم حزب مستقبل وطن عرضًا خاصًا لفيلم الممر للمخرج شريف عرفة، والمنتج هشام عبد الخالق والنجم أحمد عز، في سينما كايرو فيستفال بحضور عدد كبير من البرلمانيين والشخصيات العامة.

 

وأشاد الحضور بالجودة الفنية العالية للفيلم، وإعادة سرد التاريخ بروح معنوية عالية، لأجيال لم تر هذه الأحداث من قبل، كما قاموا بتكريم أبطال وصُناع العمل بعد عرض الفيلم.

 

وكان أبرز الحضور المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، النائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، والمهندس حسام الخولي الأمين العام لحزب مستقبل وطن وعدد من قيادات الحزب.

 

وكرم المستشار عمر مروان، صُناع وأبطال الفيلم وفي مقدمتهم أحمد عز، أحمد صلاح حسني، شريف منير، أحمد فلوكس، أسماء أبو اليزيد، الشاعر أمير طعيمة والمنتج هشام عبد الخالق، مؤكدا أن الممر بداية للأعمال الفنية الجيدة وانطلاقة جديدة للسينما المصرية، ودليل على أن الفن هو الذي يفرض نفسه علي الجمهور وليس العكس.

 

من جانبه عبّر المنتج هشام عبد الخالق عن سعادته الشديدة بالتكريم من حزب مستقبل وطن، وأنها لفتة أسعدت كل العاملين في الممر، خاصة وأن التكريمات تكون دائمًا من مهرجانات السينما أو قنوات تلفزيونية، ولكن حين يأتي التكريم من حزب سياسي له وزن كبير في الشارع المصري، يعتبر دعم معنوي هائل وتأكيد على أن تقديم رسالة حقيقة من خلال السينما يكون له مردود جيد من كافة الجوانب وليست الفنية فقط.

 

يشار إلى أن فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة