طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

انطلاق معرض ومؤتمر «سيملس شمال إفريقيا».. غدًا

شيماء مصطفى الأحد، 16 يونيو 2019 - 07:41 م

ينطلق مؤتمر ومعرض «سيملس شمال أفريقيا» الذي يستضيفه البنك المركزي المصري، غدًا الأثنين، ويستمر على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.


ويشارك في المؤتمر، طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ود.م. علي محمد الخوري، رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي ومستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الإمارات العربية المتحدة، وهنري أرسلانيان، رئيس جمعية فنتك في هونغ كونغ، هونغ كونغ، وجيم ماروس، ناشر مشارك، التقرير المصرفي الرقمي، الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتويو لوبوكويت، المدير التنفيذي للخدمات المالية، سفاريكوم، كينيا، عارف خان، كبير المسؤولين الرقميين، أن بي سي أي، الهند.


ويشارك في المؤتمر، فلاديمير كومليف، الرئيس التنفيذي ورئيس المجلس التنفيذي، أن اس بي كيه ، جي اس سي، مير، روسيا، و كوشيلا ساماسوندرام، رئيسة شراكات التكنولوجيا المالية و الإستراتيجية، بنك اتش أس بي سي ، المملكة المتحدة، و زياد العيسى، نائب الرئيس للأعمال، المدفوعات السعودية، المملكة العربية السعودية، وكريج مور، المؤسس والرئيس التنفيذي، بي هايف، الإمارات العربية المتحدة، ونيكولا كاباركابا، رئيس شراكات العلامات التجارية، إنستاشوب، الإمارات العربية المتحدة، وأولوجبيك يولداشيف، الرئيس التنفيذي والمؤسس، أووك دوت كوم، الإمارات العربية المتحدة، وإبراهيم شمس، الرئيس التنفيذي، كيليم، مصر.


ويُقام الحدث بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية، ويشارك في التنظيم المعهد المصرفي المصري.
وبجانب المؤتمر، سيتمتع الحاضرون أيضًا بوصول غير محدود إلى منطقة المعرض للقاء أكثر من 50 من كبار مزودي الحلول في مجال الابتكار والتكنولوجيا، نذكر من بينهم إي فينانس وماستر كارد و بنك الاسكندرية وفوري وبنك أتش إس بي اس ودي سكويرس وإبتكار ووسترن يونيون وإي واي وزي فندو وغيرهم الكثير. كما يوفر المعرض فرصة لا تفوت لمشاهدة منتجات جديدة تمامًا وللتعرف على أحدث الابتكارات التي تشكل الصناعة.


وفي هذا السياق، أكد جوزيف ريدلي، المدير العام لمعرض "سيملس شمال أفريقيا" في تيرابين قائلاً: "بناءً على النجاح الهائل لحدث 2018، يعد "سيملس شمال أفريقيا " بمجموعة رائعة من المتحدثين الجدد والمحتوى الجديد والإعلان عن الكثير من المبادرات الجديدة والمثيرة التي يقودها كل من الحكومة وشركاء القطاع الخاص. كما يعتبر سيملس شمال أفريقيا " الحدث الذي يجب أن يحضره القطاع في عام 2019 . "


وتجدر الإشارة إلى أنّه يشتمل برنامج 2019 أيضًا على عرض مباشر لمسابقة شركات التكنولوجيا المالية برعاية Visa حيث ستتنافس الشركات المرشّحة للحصول على فرصة للفوز بـ 50،000 دولار نقدًا. ويقدم كل متسابق نموذج أعماله أو تقنيته أو منصته في غضون خمس دقائق أو أقل قبل أن تقرر لجنة الحكام المكونة من خبراء دوليين الفائز النهائي.

وتدير شركة فنتك جالاكسي أيضًا عددًا من تحديات الابتكار المستضافة في "سيملس شمال أفريقيا " والتي تهدف إلى دعم النهوض بالتكنولوجيا المالية المصرية. وتشمل هذه التحديات المحددة التي اقترحتها البنوك الإقليمية: التمويل الصغير والإقراض الصغير، والمدفوعات عبر الحدود والتحويلات، وتحليل البيانات، والذكاء الإصطناعي للخدمات المصرفية للأفراد، والأمن السيبراني، وسجل ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة.


ويُقام معرض " سيملس شمال أفريقيا 2019" في فندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة في 17 و18 يونيو 2019.


ويجمع المؤتمر أصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين من مختلف القطاعات المصرفية والخدمات المالية ونظم التجارة الإلكترونية لمناقشة وتقييم كيف ستساعد التقنيات والاستراتيجيات الجديدة على تقديم خدمة أفضل للمواطنين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم العربي.


ويستقطب المؤتمر حضور دولي متميز، وهو بمثابة منصة رائدة للقادة رفيعي المستوى للتواصل مع المجتمع ومعالجة أكبر التحديات في هذه الصناعة وكيفية اعتماد وتحفيز المنتجات والخدمات المالية الجديدة، وتقليص نقاط الإحتكاك في مجالات المدفوعات عبر الحدود وتطوير البنوك الرقمية ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة علي الإنتقال إلي عالم التجارة الإلكترونية .


و على امتداد يومين من الجلسات النقاشية، والمقابلات، والعروض التقديمية، وورش العمل، سيكتشف الحاضرون أحدث الاتجاهات والابتكارات التي ستحدث ثورة في هذا المجال.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة