عمرو دياب عمرو دياب

8 أغاني لدعم «الفراعنة».. «الأمم الإفريقية» تجمع عمرو دياب وحكيم ورولا

بوابة أخبار اليوم الأحد، 16 يونيو 2019 - 08:00 م

أيام قليلة تفصلنا عن العُرس الإفريقي الرياضي «كأس الأمم الإفريقية»، والذي يقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، ليبدأ معها تنافس عدد كبير من المطربين في طرح أعمال غنائية لتشجيع المنتخب الوطني المصري. 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأغنيات التي تم طرحها بمناسبة الأمم الإفريقية.

 

عمرو دياب "إفريقيا" 

أعاد الفنان عمرو دياب توزيع أغنيته "إفريقيا" بشكل جديد مع اللاعب محمد صلاح، لعرضها خلال بطولة أمم أفريقيا، لصالح إحدى شركات المحمول لدعم المنتخب الوطني، حيث ظهر صلاح في نهاية الأغنية.

الأغنية الأصلية جرى عرضها خلال حفل افتتاح بطولة دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 1991، وأحدثت حينها ضجة كبيرة بعد أن أهداها دياب إلى القارة السمراء.

وحققت أغنية "إفريقيا" حققت شهرة كبيرة على المستوى الدولي حيث قدمها "دياب" بثلاثة لغات، العربية والفرنسية والإنجليزية، وكان نصيب الكلمات العربية للأغنية للشاعر الراحل مجدي النجار، أما الكلمات الفرنسية فكتبتها الفنانة شيرين رضا، وكانت في ذلك التوقيت زوجة عمرو دياب، وكتب كلماتها الإنجليزية الملحن مودي الإمام.

 

المطرب حكيم

يواصل النجم الشعبي حكيم تسجيل أغنية خاصة بكأس الأمم الأفريقية 2019، والتي من المقرر أن تكون الأغنية الدعائية للبطولة.

ومن المقرر أن تشارك حكيم فنانتين أجنبيتين واحدة ستغني باللغة الفرنسية وأخرى باللغة الإنجليزية.

ويتكتم حكيم بشكل كامل على الأغنية حتى تكون مفاجأة ليتم إذاعتها يوم افتتاح البطولة الجمعة المقبل، والتي سيتم إطلاقها قبل مباراة مصر وزيمبابوي.

 

المطربة اللبنانية رولا سعد

تستعد المطربة اللبنانية رولا سعد لطرح أغنية جديدة يوم السبت المقبل، لتهديها للمنتخب المصري قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها مصر.

ومن المؤكد أن تكون رولا قد انتهت تصويرها على طريقة الفيديو كليب، لطرحها عبر القنوات الفضائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأغنية من كلمات فضل الراوي، وألحان شريف سعد، ومن توزيع عمرو الخضري، والكليب من إخراج إيهاب عبد اللطيف.

 

المطربة آية عبد الله

طرحت المطربة آية عبد الله لطرح أغنيتها الجديدة "مصر نمبر وان" على طريقة الفيديو كليب دعما للمنتخب الوطني، ومساندة له في مشواره الجديد في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أغنية "مصر نمبر وان" من كلمات مصطفى الجمل، وألحان فوزي عز الدين وتوزيع كاميليو.
 

المطرب كريم أبوزيد

طرحت إحدى شركات الإنتاج الفني على "يوتيوب"، اليوم الأحد، أغنية جديدة "دويتو" يجمع كريم أبو زيد ومغني الراب أحمد الشبكشى بعنوان "إحنا الأساطير".

الأغنية مهداة للمنتخب المصري بمناسبة انطلاق بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، وهي من كلمات أحمد الشبكشي وأحمد العرفان، وتوزيع أشرف أبو زيد وماستر كريم عبد الوهاب، والكليب من إخراج جمال العقاد.

 

المطربة أشرقت "The voice kids"

تحضر الطفلة أشرقت، أحد اكتشافات برنامج "The voice kids"، أغنية بعنوان "محمد صلاح سفير الكفاح" ومن المقرر أن تقدمها في افتتاح كأس الأمم الإفريقية، والأغنية من كلمات وألحان والدها أحمد سعد السكندري.

 

إفريقيا يا غالية

قدمت مجموعة "MBC مصر" لعشاق كرة القدم في مصر، ومتابعي بطولة كأس الأمم الإفريقية، أغنية جديدة بعنوان "إفريقيا يا غالية"، احتفالا ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتتضمن الأغنية لقطات حماسية لجماهير الكرة الإفريقية وعشاق كرة القدم في كل مكان وهم في ضيافة مصر.

أغنية "إفريقيا يا غالية" من كلمات وألحان ودود، وتوزيع أماديو، وإخراج محمد سعيد ومن إنتاج مجموعة MBC.


الإذاعة المصرية

‎تقدم الإذاعة المصرية أغنية جديدة بالتعاون مع فريق "ونس" عن القارة السمراء، بقيادة د.طارق عباس بعنوان "رب احميها وصونها"، وتم تسجيلها باستديوهات الإذاعة بمناسبة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية بمصر، وتبث علي شبكات الإذاعة خلال فترة البطولة‫.

‎كتب كلمات الأغنية مجدي كامل وألحان طارق عباس وتوزيع محمد مختار، ويشارك في غنائها مجموعة من الطلبة الأفارقة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة