وزارة الثقافة وزارة الثقافة

«الثقافة» توافق على شروط مسابقة «لووون» السابعة للأطفال المصريين والأفارقة

نادية البنا الأحد، 16 يونيو 2019 - 09:44 م

وافقت وزارة الثقافة على شروط الدورة السابعة من مسابقة «لووون» والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض للأطفال الأسوياء وذوى القدرات الخاصة من المصريين والأفارقة .

 

وتقام في الفترة من يونيو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل في مجالات الرسم ، التصوير ، التصوير الفوتوغرافي ، النحت ، الخزف ، التشكيل الفني ، الأعمال المركبة باستخدام خامات البيئة المحيطة .

 

قالت وزارة الثقافة إن دورة هذا العام استثنائية حيث تحمل طابعا مصريا إفريقيا يتواكب مع الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وإعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي وتسعى إلى مد جسور التواصل بين الأجيال الجديدة في دول القارة السمراء من خلال حوار فني يهدف إلى التعارف والتقارب .

 

وأكدت على أهمية دور الإبداع في اصطفاف أبناء الأرض الواحدة، وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن تفاصيل المسابقة باللغات العربية والانجليزية والفرنسية في جميع قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف المحافظات إلى جانب كل الدول الأفريقية وذلك بالتنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة هبه يوسف . 

 

يذكر أن شروط المشاركة تضمنت أن يتم قبول اشتراك الأطفال مصرين وأفارقة من 4 سنوات إلي 16 سنة بموضوعات حرة وبحد أقصى ثلاثة أعمال للمتسابق، وألا تزيد مساحة العمل المسطح عن 45 سم × 65سم بدون إطار، وألا تزيد مساحة العمل المجسم عن 65سم (طول) × 65سم (عرض) × 65سم ارتفاع ، على أن يدون خلفها الاسم رباعي – العمر - رقم الهاتف ويرفق به صورة من شهادة الميلاد مع اسم المحافظة واسم الجهة التابع لها إن وجد ( مدرسة ، قصر ثقافة ، جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة ، نادي أو مركز شباب .

 

أما بالنسبة للأطفال الأفارقة يتم تدوين اسم المتسابق - البلد والمدينة ، وترسل الأعمال علي 7 شارع كمال الدين صلاح - جاردن سيتي – مشروع أتوبيس الفن الجميل - قصر ثقافة الطفل أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة لقصور الثقافة ، وتم تخصيص عشرون جائزة للأسوياء قيمة الواحدة منها 700 جنيه.

 

بالإضافة إلى عشرين جائزة أخرى لذوى القدرات الخاصة بقيمة مماثلة، وتقام احتفالية توزيع الجوائز وشهادات التقدير للفائزين خلال سبتمبر 2019 على مسرح مركز الهناجر بالأوبرا في حضور ممثلين عن الدول الأفريقية، إضافة إلى إقامة معرض للأعمال الفائزة .
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة