مترو مصر الجديدة مترو مصر الجديدة

بالأرقام.. نرصد حصيلة أول يوم تشغيل لـ«مترو مصر الجديدة»

نشوة حميدة الأحد، 16 يونيو 2019 - 10:16 م

أكدت مصادر خاصة بمترو الأنفاق، أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، المعروفة باسم «مترو مصر الجديدة» تعمل بكامل طاقتها منذ بدء التشغيل التجريبي لها، أمس السبت أمام جمهور الركاب، بواقع 3 محطات، هي «هارون-- الألف مسكن-- نادي الشمس».


وكشفت المصادر لـ «بوابة أخبار اليوم»، حصيلة اليوم الأول لتشغيل مترو مصر الجديدة، موضحة أنه تم بيع 900 تذكرة مختلفة الفئات بمحطة هارون بإجمالي 13 ألف جنيه، و3160 تذكرة بمحطة الألف مسكن بقيمة 25 ألف جنيه، وأخيرا 2901 تذكرة بمحطة نادي الشمس بقيمة 20 ألف و940 جنيه، لتصل القيمة الإجمالية للتشغيل في«أول يوم» إلى حوالي 59 ألف جنيه.


وأوضحت المصادر أن التذكرة الحمراء التي تبلغ قيمتها 7 جنيهات، هي الأكثر مبيعا بالخط الثالث، وخاصة بالمحطات الجديدة التي تم افتتاحها أمس، لافتة إلى أن اليوم الأول شهد إقبالا عاديا، بينما زاد الإقبال اليوم الأحد عن أمس بشكل ملحوظ.


كانت وزارة النقل، قد أعلنت عن تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث «العتبة - نادي الشمس»، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب اعتباراً من أمس السبت 15 يونيه منذ بداية التشغيل. 


وذكرت الوزارة أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات، والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات واستمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشا لكافة المناطق. 

 

وأوضحت أن هذه الأسعار تنطبق على مستخدمي الخط الثالث، مع عدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة ومستخدمي الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة