احمد كريمة احمد كريمة

فيديو| كريمة يفتح النار على «أحمد منصور»: يتزعم جماعة خارجة عن الإسلام

رضا خليل الأحد، 16 يونيو 2019 - 10:33 م

شن الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، هجوما ضاريا على المفكر أحمد صبحي منصور الذي ظهر في حلقة تليفزيونية على قناة «العربي»، المملوكة لقطر، يسب فيها الخلفاء الراشدين والصحابة.

وأضاف كريمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «يجب على مؤسسات الدولة إقامة دعوى قضائية ضد أحمد صبحي منصور وقناة العربي للإساءة للخلفاء الراشدين»، متابعا: «الإجماع قائم على توقير الخلفاء الراشدين والصحابة».

وأوضح كريم أن «صبحي» مدرس لغة عربية مفصول من الأزهر بعد إنكاره للسنة النبوية، وانضم لجماعة سلفية، ثم عُزل منها، واحتضنه الدكتور سعد الدين إبراهيم في مكتب «ابن خلدون» في المقطم، وأتاح له نشر سموه كالطعن في البخاري وأبي هريرة، لافتا إلى أنه يهدف السنة النبوية.

وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لم يتم تحريك دعوى قضائية حتى الآن ضد أحمد صبحي رغم إنكاره للسنة النبوية وتشكيكه في الصحابة، متابعا: «يتزعم جماعة مارقة خارجة عن الإسلام اسمها القرآنين.. والأزهر بالمرصاد لكل من يتطاول على السنة النبوية أو الصحابة أو الخلفاء الراشدين».

وأردف كريمة أن المؤامرة الصهيونية الأمريكية على الإسلام معروفة، متابعا: «نحن في الأزهر نخوض معركة شرسة للحفاظ على هويتنا وصبغتنا.. وستظل مصر حارسة الإسلام إذا ما بقي بها الأزهر»، مؤكدا أن أحمد صبحي يطعن في الآيات القرآنية وليس في أشخاص الصحابة والخلفاء الراشدين فقط.

وشدد الدكتور أحمد كريمة على أن قطر تسخر إعلامها لتشويه صورة الإسلام بقوله: «المتسبب كالمباشر وهم في الإثم والجرم سواء، ولا بد من وقفة حاسمة ضد كل من تسول له نفسه الهجوم على الصحابة والخلفاء الراشدين».

 



 

 

الاخبار المرتبطة

رمضان صبحي يكشف سبب رحيله عن الأهلي رمضان صبحي يكشف سبب رحيله عن الأهلي الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:57 ص


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة