توقيع بروتوكول
توقيع بروتوكول


برتوكول بين التأمين الاجتماعي ومصر الخير لسداد ديون غير القادرين .. فيديو

أمنية فرحات

الإثنين، 17 يونيو 2019 - 12:53 م

 

 وقعت الهيئة القومية للتأمين  الاجتماعي، بمقر وزارة التضامن برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير للعمل علي فك  كرب  المتعثرين علي سداد التأمينات خاصة  للعمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية  متناهية الصغر.


 
ويهدف البروتوكول الذي وقع بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي إلى وضع أساس للتعاون المشترك بين صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الإعمال العام والخاص ومؤسسة مصر الخير بغرض الاشتراك في فك كرب  المتعثرين  من المؤمن عليهم غير القادرين على سداد المبالغ المستحقة عليهم للصندوق  والتي تحول بين صرف معاشاتهم وفقا لأحكام القانون.

 

وقال سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين للعاملين بالقطاع العام والخاص، إن البروتوكول يأتي في إطار الاهتمام بقضية الغارمين من المؤمن عليهم من  العمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية  متناهية الصغر والصغيرة ممن عليهم مديونيات  للصندوق  نتيجة التعثر  في سداد رسوم التأمينات المستحقة عليهم  مما ترتب عيه تعذر الحصول  على معاشاتهم  نتيجة عدم سداد أموال التأمينات على إن تكون الأولوية  الأسر الأكثر احتياجا .


ومن جانبه أوضح محسن محجوب أمين صندوق "مؤسسة الخير " إن  مؤسسة "مصر الخير"   ستقوم ببحث حالات المتعثرين  منهم  اجتماعياً وقانونياً  ممن  تعثرون في سداد  التأمينات  لدى الصندوق  وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة ببحث  هذه الحالات وسداد ما عليهم  من ديون  وكذلك إنهاء القضايا المرفوعة عليهم  وفقاً للمعايير التي يطبقها في هذا الخصوص.


 
 وأضاف محجوب أن هذا البروتوكول  يؤكد  مدى اهتمام  وزارة التضامن الاجتماعي  المتعثرين والذي أصبحوا. بسبب هذه الديون غارمين ويستحقون المساعدة في فك كربهم و خاصة  وبالتالي يستهدف سداد ديون  العديد من  فئات الغارمين  المؤمن عليهم ومن  أصحاب  المنشآت  الفردية والمشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر الذين تعثرون في سداد التأمينات المستحقة عليهم  لدى صندوق  التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص ومن  الأسر الأكثر احتياجا  وبالتالي لم يتمكنوا في صرف المعاشات المستحقة لهم بعد بلوغ  السن القانوني،  حيث ستقوم المؤسسة بسداد الديون المستحقة عليهم حتى يتمكنوا في صرف المعاشات المستحقة لهم.

 

وأشار محجوب إلى إن بين الفئات المستهدفة أيضا من خلال البروتوكول الأرامل  الذي توفى أزواجهم  المؤمن عليهم لدى المنشآت الفردية أو المشروعات  ولم يستطيع صرف المعاشات المستحقة لهم بسبب عدم  تمكنهم في سداد ما  عليهم من  رسوم لهيئة التأمينات  ،حيث ستقوم المؤسسة بسداد المديونيات المستحقة عليهم  لتمكن الأسرة في صرف المعاشات وذلك في إطار توفير حياة كريمة  لهؤلاء الأسر من خلال توفير دخل ثابت لهم يعينهم على أعباء الحياة   ويساعدها في الإنفاق على أطفالهم .


وتنص بنود البروتوكول الذي يمتد على  3 سنوات من تاريخ التوقيع  على التزام مصر الخير ببحث حالات الغارمين اجتماعيا وقانونيا  وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة ببحث الحالات  وسداد ما عليها من ديون وإنهاء القضايا المرفوعة على الغارمين على إن يلتزم الصندوق بتوفير بيانات الغارمين المستحقين عليهم مديونيات تحول دون صرف معاشاتهم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة